1:33 م

1:33 م

لن تصدق من هي 10 دول التي تُعرف بارتفاع معدل الإغتصاب والتحرش

الأحد، 29 يناير 2017 1:33 م


دول  ينتشر فيها ضحايا الإغتصاب بكثرة :


لن تصدق من هي 10 دول التي تُعرف بارتفاع معدل الإغتصاب والتحرش
لن تصدق من هي 10 دول التي تُعرف بارتفاع معدل الإغتصاب والتحرش


الإغتصاب هو جريمة معقدة من الصعب تحليلها وحصر عدد ضحاياها في العالم حيث يمتنع عدد كبير من النساء التي تعرضها لهذا الفعل الشنيع عن الإبلاغ عن حادثة الإعتداء ، وتشير الإحصائيات التابعة الأمم المتحدة أن نسبة إبلاغ الشرطة عن جرائم الأغتصاب حالة واحدة من 10 حالات حول العالم، وأن جميع الدول استثناء تعاني النساء فيها من شكل من أشكال الإساءة الجنسية بدرجات متفاوتة. بداية من التحرش اللفظي حتى الإغتصاب الجنسي في القائمة سوف نتناول العشر بلدان الأوائل في معدلات جرائم الإغتصاب في العالم : 



     وهذا الترتيب التالي يوضح ذلك: 

في المرحلة 10"غرينادا " هي دولة صغيرة عبارة عن جزيرة تقع في الطرف الجنوبي من جزر "غرينادا" في البحر الكاريبي" وهي الجزير المعروفة باسم جزيرة التوابل بسبب أنها منتجة لبعض التوابل، وتعتبر من أكبر الدول المصدرة للتوابل في العالم سجلت في هذه الجزيرة جرائم اغتصاب عديدة بمعدل يقارب 30,6 حالة لكا 100,000 ورأة مما جعلها من بين الدول المتصدرة في مثل هذه الجرائم، وتم اتخاذ إجراء قانوني وهو ايداع كل مغتصب في السجن لمدة 15 عام وهو الأمر الذي قلل نسبيا من هذه الجرائم في السنوات الماضية.


في المرحلة 9"نيكاراغوا" هي موطن لعدد كبير من السكان متعددى الأعراق مثل الأوروبيين والأفارقة والأسيويين والشعوب الأصلية ووفقا لبرنامج الأمم المتحدة فقد صنفت "نيكارغوا"من بين الدوا الأكثر أمانا في أمريكا اللاتينية بعد أن انخفضت جرائم القتل إلى معدل 8,7 لكل 100,000 نسمة ولكن الحقيقة أن هذا البلد غير آمن أبدا بالنسبة للإناث، حيث بلغ معدل حالات الإغتصاب 31,6 لكل 100,000 امرأة .


ٍفي المرحلة 8"كوستاريكا" واحدة من الدول المستقرة افتصاديا في أمريكا اللاتنية ، بعد أن حققت تنمية كبرى خلال سنوات معدودة ولكن للأسف تعتبر هذه الدولة من أكبر بؤر اغتصاب النساء في العالم بمعدل بلغ 36,7 من كل 100,000 امرأة.




في المرحلة 7"سورينام" دولة تقع على ساحل المحيط الأطلسي الشمالي الشرقي. وتعد واحدة من أرقى بلدان الكاريبي ثقافة وأكبرها تجاريا وتنتشر العديد من الجرائم في هذه الدولة وخصوصا القتل والسرقة وتجارة المخدرات وجريمة الأغتصاب هي كذلك منتشرة بكثرة في هذا البلد حيث تقدر ب 45,2 حالة من كل 100,000 امراة .




ٍٍفي المرحلة 6"السويد" من ثالث أكبر دولة في الإتحاد الأوربي حيث تغطي مساحة 165000 ميل مربع تقريبا وبها 9,7 مليون نسمة في "السويد" تنتشر الجرائم الاجتماعية بكثرة بما في ذلك جريمة الاغتصاب وذلك رغم التقدم التكنولوجي الكبير والحالة الاقتصادية الممتازة، ويقدر معدل جريمة الإغتصاب في السويد ب 63,5 لكل 100.000 امرأة والجدير بالذكر أن عام 2008 تم تسجيل أكثر من 4000 جريمة اغتصاب، وتم اتخاذ العديد من التعديلات التشريعية للحد من هذه الظاهرة .




في المرحلة 5"برمودا" تقع قبالة الساحل الشرقي لأمريكا الشمالية، وهو بلد أمن تغيب عنه الجريمة نسبيا ولذلك فهي وجهة السياحة والزوار، ولكن وعلى نحو مفاجأ تزايدت معدلات الجرائم مثل السرقة والاعتداءات الجنسية حيث قدرت نسب جرائم الإغتصاب ب 67.3 لكل 100.000امرأة .




في المرحلة 4"سوازيلاند" والتي تقع في جنوب أفريقيا هي بلد آخر يعاني من ارتفاع معدل جريمة الإغتصاب واظهرت أحدث الإحصاءات أن معدلات الجرائم الجنسية زادت بشكل كبير في السنوات الماضية وقد سجلت عمليات الإغتصاب معدل 77.5 لكل 100,000 امرأة. وهي نسبة مرتفعة للغاية بالنسبة للدول لأخرى .




في المرحلة 3"ليسوتو"بلد غير ساحلي معزول نسبيا يقع في جنوب أفريقيا، وهي احدى أصغر وأفقر دول العالم حيث أن أكثر من 40 في المئة من سكانها يعيشون تحت عتبة الفقر وتنتشر في هذه الدولة الكثير من الجرائم منها الإختطاف والقتل والإتجار بالبشر والإعتداء والسرقة والإعتداءات الجنسية وتظهر آخر الأرقام أن حالات الإغتصاب التي تم تسجيلها هناك بلغت نسبة 82,7 لكل 100,000 امرأة ولا يجري الإبلاغ عن غالبية الحالات.




في المرحلة 2"بوتسوانا" من بين الدول الأقل كثافة سكانية في العالم، ويوجد به 2 مليون نسمة فقط ويواجه هذا البلد الفقير الكثير من الجرائم العنيفة بما في ذلك السطو والسرقة ومن ضمن هذه الجرائم كذلك الإعتداء الجنسي والإغتصاب مما جعل من الأنثى غير آمنة في هذا البلد. وتقدر نسبة الاغتصاب هناك ب 92.9 لكل 100.000 امرأة.



في المرحلة  الأولى"جنوب إفريقيا" الدولة الإفريقية الكبيرة هو مجتمع متعدد الأعراق وتوجد به مجموعة واسعة من الثقافات والأديان وما يقرب من 11 لغة رسمية وقد اعتبرت "جنوب أفريقيا":



واحدة من الدول المتقدمة في المنطقة الأفريقية وتنتشر في هذه الدولة العديد من الجرائم مثل القتل والإعتداءات  الجنسية وغيرها من الجرائم، وقد سجل معدل جريمة الإغتصاب هناك نسبة 132.4 لكل 100.000 امرأة ، وتعتبر أعلى نسبة في العالم. كما أن جنوب أفريقيا واحدة من أعلى الدول في معدلات الجريمة في شكل عام.


تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ روائع ثقافية

تصميم و تكويد