1:15 م

1:15 م

أعضم 10 ابتكارات عرفها العالم

الخميس، 16 فبراير 2017 1:15 م

التطور التكنولوجي   الذي عرفه العالم


ابتكارات الانسان


 نحن نعيش في عصر التطور والتكنولوجيا عصر العلم والنور عصر لا يوجد فيه كلمة المستحيل، ولكن هذا بفضل العلماء والمخترعين المجتهدين، واليوم سوف نعرض أمامكم عشرة من أهم وأفضل الابتكارات في العالم لنبدأ:-

1- توماس إديسون (1847-1931) قدم أديسون أكثر من 1000 براءة اختراع. وقال انه وضعت وابتكر مجموعة واسعة من المنتجات من المصباح الكهربائي إلى الكاميرا الصورة الفونوغراف والحركة .

أعضم 10 ابتكارات عرفها العالم
صانع المصباح توماس اديسون

2- "الأخوان رايت"الذي صممه اول  طائرة تعمل بالطاقة، وتبين أن الرجل يمكن أن يطير. واحدة من أكثر الاختراعات أهمية من القرن العشرين .

أعضم 10 ابتكارات عرفها العالم
صورة للإخوان رايت

3- "البوصلة" قبل البدء في تطبيق البوصلة، والمقصد، والموقف والاتجاه في عرض البحر وتم تحديد المقام الأول من قبل رؤية المعالم، جنبا إلى جنب مع مراقبة الموقف من النجوم والأجرام السماوية اخترع البوصلة من قبل الصينيين بين القرنين التاسع والعاشر. وجاء أصلا من حجر المغناطيس، وقطعة ممغنطة بشكل طبيعي من المغناطيسية المعدنية.


أعضم 10 ابتكارات عرفها العالم
صورة للبوصلة 


4- الحاسب الآلي ( الكمبيوتر ) تشارلز باباج هو عالم رياضي انجليزي، وكان تشارلز هو أول شخص فكر في عصر الكومبيوتر، ومهندساً جيد، ولد في عام 1791، ودرس في جامعة كمبردج، وقد أصابه الإحباط بسبب الأخطاء الموجودة بجداول الرياضة التي تعد يدوياً، ومن هنا قرر تشارلز تصميم آله تقوم بحسابات الجداول الرياضة بشكل دقيق، ومنحته الحكومة البريطانية فرصة التطوير الإنفاق لـ آلته ثم انفق أيضا جزء من جزء من ثروته، وبالفعل نجح تشارلز باختراع أول وأفضل آلة حديثة للحسابات الدقيقة!

أعضم 10 ابتكارات عرفها العالم
تشارلز باباج هو عالم رياضي انجليزي



5- "العجلة" تم اختراع العجلة منذ 3700 قبل الميلاد، لتقوم بتسهيل الزراعة والتجارة من خلال تمكين نقل البضائع من وإلى الاسواق، وحولت العجلات حياتنا وتستخدم في كل شئ.

أعضم 10 ابتكارات عرفها العالم
صورة لمن صنع العجلة "جون دنلوب"



6- الشبكة ألعنكبوتيه أو بما يسمي الانترنت، السير تيم بيرنرز لي، عالم الكمبيوتر البريطاني والموظف سيرن معمل الفزياء السابق، يعتبر هو مخترع الويب. في 12 مارس 1989، وقال انها  ستصبح في نهاية المطاف الشبكة العالمية، ومع ذلك، في قضية مايو 1970 من مجلة العلوم الشعبية، وتوقع آرثر سي كلارك أن الأقمار الصناعية في يوم من الأيام "تجلب المعرفة المتراكمة من العالم في متناول يديك" - باستخدام وحدة التحكم التي من شأنها أن تجمع بين وظائف الهاتف، وآلة تصوير مستندات والتلفزيون و جهاز كمبيوتر صغير. وتوقع أنها ستسمح في نهاية المطاف نقل البيانات والفيديو في جميع أنحاء العالم.


أعضم 10 ابتكارات عرفها العالم
صور لي "السير تيم بيرنرز لي"

7- حبوب منع الحمل ، بردية إيبرس المصري من 1550 قبل الميلاد بردية من عام 1850 قبل الميلاد أن يكون داخلها بعض من ألوصاف وضعت العسل والوبر في المهبل لمنع الحيوانات المنوية; حركة تحديد النسل تطورت خلال القرون التاسع عشر وأوائل القرن العشرون. قام "غريغوري بينكوس وجون روك"، بمساعدة من اتحاد تنظيم الأسرة في أمريكا الشمالية، وضعت أول حبوب منع الحمل في 1950، مثل ميسترانول / نوريثينودريل، والتي أصبحت متاحة للجمهور في 1960.

أعضم 10 ابتكارات عرفها العالم
صورة لأقراص منع الحمل



8- الألياف الورقية أو الورق بشكل عام ، اخترع الورق في الصين القديمة خلال عهد أسرة هان وينتشر ببطء إلى الغرب عبر طريق الحرير وتلك المواد السابقة استخدامها بدلا من الورق، مثل ورق البردي والرق وسعف النخيل، كانت مكلفة ونقص في المعروض، ولكن الورقة المصنوعة من الخشب والخرق، يمكن معالجتها في كل مكان، وقدم في نهاية المطاف بديل أرخص باستخدام الإنتاج على نطاق واسع .

أعضم 10 ابتكارات عرفها العالم
صورة لآلات تصنع الورق



9- الإرسال ألاسلكي أو بما يسمي ب الوايرلس ، وقد نظم لنقل المعلومات بين الناس في جميع الأنحاء لعدة قرون، وربما آلاف السنين ، حصلت إشارات التلغراف زيادة السرعة في الولايات المتحدة من صموئيل مورس وألفريد فيل. الإرسال اللاسلكي كما اخترعه ماركو، وتطور لاحقا إلى الراديو، ينقل مجموعة من المعلومات مجانا من الأسلاك.

أعضم 10 ابتكارات عرفها العالم
صورة الوايرلس



10- محرك الاحتراق الداخلي للسيارة وهو يعتبر من أساسيات السيارة فهو الذي يحرق الوقود المستخدم ويستبدله بطاقة للسيارة للتحرك ، ويعود إلى هيرابوليس في آسيا الصغرى، وهي جزء من الإمبراطورية الرومانية التي أصبحت في العصر الحديث تركيا وجاء الشكل الحديث للمحرك الاحتراق الداخلي حولها في النصف الأخير من القرن ال19، والتي جلبت معها العصر الصناعي. في هذه المحركات، واحتراق وقود يطلق الغاز وارتفاع درجة الحرارة، أن يتوسع ويمارس القوة على المكبس، وبالتالي نقله اختراع محرك الاحتراق الداخلي جلبت معها مجموعة متنوعة من الآلات ، بما في ذلك السيارات الحديثة والطائرات .

أعضم 10 ابتكارات عرفها العالم
أول محرك الإحتراق صنع في القرن 19



وهذا الاختراعات والابتكارات العظيمة، تعتبر البداية في عصر التكنولوجيا والتطور وسوف يأتوه لنا علمائنا العظماء بالمزيد والمزيد من الاختراعات التي تسهل حياتنا وتجعلنا نخرج الى النور دائما وشكراً لكم على سعة صدركم وقرائه الموضوع.


تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ روائع ثقافية

تصميم و تكويد