4:37 م

4:37 م

ألبرت أينشتاين معلومات خطيره واسرارعن البرت اينشتاين أستاذ العباقرة الذى فهم الكون

الأحد، 19 فبراير 2017 4:37 م

معلومات خطيره اسرارالبرت اينشتاين


ألبرت أينشتاين معلومات خطيره واسرارعن البرت اينشتاين أستاذ العباقرة الذى فهم الكون
ألبرت أينشتاين

لقد عانى أينشتاين معاناة جسيمة وهو طفل صغير؛ بسبب  تأخره عن الكلام والتحدث حتى انه استمر على هذا النحو حتى بلوغه سن السابعة من عمره يتعلم الكلام، وهذا ما جعل البعض يسخرون منه ويلقبونه بــ " الأبله " .
ولكن رغم كل هذا إلا انه حارب العواقب والمعاقل التي واجهته في الحياة وتغلب على مخاطرها؛ حتى أصبح بارعا في مجال الرياضيات ومتألقا في علم الفيزياء

 في سن مبكر، إذ انه درس التفاضل والتكامل في سن الثانية عشر من عمره.

ولهذا... يعد ألبرت أينشتاين واحدا من ابرز العلماء الذين ساهموا مساهمة كبيرة وواضحة في مجالين الفيزياء والرياضيات، وأضاف إليها الكثير من النظريات التي غيرت مجرى العلوم الرياضية وقلبتها رأسا على عقب، وصححت نظريات قديمة كانت تطبق في مجال الفيزياء والكون.

وقد فتحت لنا نظريات أينشتاين الأبواب على مصراعيها للإطلاع على الكون والعلوم، وألقت إلينا الأضواء لاكتشاف الأسرار الكونية الخارقة.

هذا هو ألبرت أينشتاين الذي ولد في 14 من مارس في عام 1879م، وهو ألماني سويسري أمريكي الجنسية ويهودي الديانة والخلفية، احد أهم علماء الفيزياء في العصر الحديث يل وفي التاريخ، يشتهر بــ " أبو النسبية " كونه واضع النظرية النسبية العامة والنسبية الخاصة الشهيرتين اللاتي هزتا  العالم وأبهرت الجميع وغيرت الكثير من الجانب العلمي الفيزيائي وأصبحت اللبنة الأولى في مجال الفيزياء الحديثة.

في عام 1921م حصل ألبرت أينشتاين على جائزة نوبل في الفيزياء عن ورقة بحثية في " التأثير الكهروضوئي " ضمن ثلاثمائة ورقة علمية أخرى له في تكافؤ المادة والطاقة وميكانيكا الكم....الخ، مما ادت استنتاجاته المبرهنة إلى تفسير العديد من الظواهر العلمية التي فشلت الفيزياء الكلاسيكية عن تفسيرها وإثباتها.

ومن أهم أعمال أينشتاين الشهيرة نظريته النسبية الخاصة التي اخذ معظمها من العالم الانكليزي " إسحاق نيوتن " حيث يتناول فيها أينشتاين أحداث الزمان والمكان والكتلة والطاقة، وهذه النظرية قد أزالت ومحت الغموض والإبهام الذي نجم عن التجربة الشهيرة التي أجراها العالمان الشهيران "ألبرت ميكلسون وإدوارد مورلي " في أواخر القرن التاسع عشر.

فقد برهن أينشتاين أن موجات الضوء تستطيع أن تنتشر في الخلاء دون حاجة إلى وجود وسط أو مجال؛ كي تنتشر فيه، بخلاف الموجات الأخرى المعروفة التي تتطلب إلى وجود وسط مادي تنتشر فيه كالماء والهواء.

وأكد أينشتاين أن سرعة الضوء هي سرعة ثابتة وليست نسبية بالنسبة للمراقب... وتجدر بنا هذه الإشارة إلى أن نظرية أينشتاين جاءت متناقضة بشكل كلي مع استنتاجات إسحاق نيوتن، وقد أطلق عليها أينشتاين النسبية الخاصة؛ من اجل التفريق بينها وبين نظرية النسبية العامة.
ألبرت أينشتاين معلومات خطيره واسرارعن البرت اينشتاين أستاذ العباقرة الذى فهم الكون
أستاذ العباقرة الذى فهم الكون

وأخيرا.......

ذلك هو ألبرت أينشتاين الذي ذاع صيته وتحدث الجميع عن ذكائه الخارق المبدع الذي جعل العلماء يسرقون دماغه ليحللوا مخه؛ ليعرفوا أسرار هذه الدماغ السحرية التي جعلت من اسم صاحبها لقب " للعبقرية ".

ذلك الرجل الذي قال عنه علماء عصرنا هذا " لولا هذا الرجل ما كنا نحن "

ذلك الرجل الذي تعلمنا منه الثقة بالنفس الكامنة بداخله برغم كل العواقب التي واجهته في حياته... إلا انه قال عن نفسه " عار على عصر به أينشتاين وتقولون عجز العلم ".

ذلك هو الرجل الذي كان لا يتوقف عن السؤال ولا يستغني عن الخيال وكان دائما يقول "الدراجة......

" ذلك هو ألبرت أينشتاين "


تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ روائع ثقافية

تصميم و تكويد