4:54 م

4:54 م

كيف تفكر بطريقة ايجابية وتكون اذكى من باقي الناس

الأحد، 19 فبراير 2017 4:54 م

كيف تفكر بطريقة صافية؟

كيف تفكر بطريقة ايجابية وتكون اذكى من باقي الناس

من منا لم يحدث له هذا ؟ : الهام يتلوه الهام ، مثال اكثر فعالية لبناء العمليات العقلية التى تمتاز بها او عمليه دعاية او تسويق ناجحة لا يمكن لها ان تفشل او اقتراح مجلس ادارة المستشفى لشراء معدات حيوية تحتاج اليها المستشفى .
ولكن عندما تجلس لكتابة هذا الاقتراح او تقف امام لجنة لكى تدلى التقكير الفورى برايك ، تجد انك لا تستطيع التعبير عن فكرتك للكلمات المناسبة ، فالافكار واخضة فى ذهنك ولكنها تتشابك او تفتقد الى القوة اوالوضوح .
وعلى كل حال فما فائدة اكثر افكارنا ذكاء اذا لم نستطع ان نعبر عن افكارنا بوضوح عن الاخرين ؟ ومن ذلك الجانب فما فائدتها لنا اذا لم نستطع ان نعبر عنها بوضوح لانفسنا .
ويسوء الموقف اكثر عندما تتداخل الاحصائات والافكار الجامدة الاخرى حتى افضل واشهر المقدمين والكتاب يواجهون صعوبة فى توصيل افكارهم بوضوح وبشكل مفهوم والغالبية من باقى الناس يتقدمون متعثرين فى خطاهم .

كيف تفكر بطريقة ايجابية وتكون اذكى من باقي الناس

فالناس الذين يتخيرون كتابة روايات الخيال العلمى الجادة والدقيقة من الناحية الفنية يجدون التعبير عن افكارهم اصعب الاشياء ، فيجب عليهم ان يظهرو لقرإيهم الجانب المجرد والفنى والبالغ التعقيد فى اطار مفهوم لعموم القراء ، وقد قام احد الكتاب الحاصلين على الجوائز ( لاري نيفين ) بايجاد طريقتة الفريدة فى حل هذه المشكلة قبل ان يكتب قصته حيث قام بسردها لاصدقائه فى احدى الحفلات وذا ما استطاع الاحتفاظ باهتمامهم عند اذن يعلم نيفين انه ما يذال بحاجة الى التعبير عن افكاره بشكل واضح .

وشخص اخر اتبع نفس الاسلوب هو الناشر ( جيريني تارتشر ) ولقد تخضضت شركتة فى الكتب المشهورة عن العلوم وعلم النفس التى كتبها اساتذة اكاديميون ذاعو الصيت ، ولقد نصح كتابهم بان يبستو افكارهم تماما كما لو كانو سيقومون بشرحها الى جمهور مهتم ولكنه كان غير ملم بالموضوع ممن قد يقابلوهم فى اى مناسبة اجتماعية .

وقد يبدو هذا الاسلوب تافهاً ولكن يجب ان لا نخطئ قدراته على توضيح قوة التفكير لدينا ، فعندما يمكنك صياغة افكارك بذلك الوضوح بشكل يمكن الاخرين من فهمه فانك عندئذ تمتلك الموضوع بل ويمكنك ان تقول انك قد سيطرت عليه ، وقد صنعت هذه العجائب عند نيفين صنعت تماما مع تارت شر منتجا عددا كبيرا من الكتب التى حققت افضل مبيعات حازت على الجوائز كما يمكنه ان يصنع العجائب معك انت ايضا .
ميزت ثانيه لهذا النظام هو انك تحصل على معلومات مرجعية غير رسمية قبل بداك فى العمل سيقوم الناس باخبارك باية جوانب وجدوها مثيرة فى افكارك وايها بدت غامضة او مربكة او مخيبة للامال .
كيف تفكر بطريقة ايجابية وتكون اذكى من باقي الناس


ومن مرور الوقت الذى ستكون فيه مستعدا فى كتابة تلك الافكار لطباعتها او لوقوفك امام تلك اللجنة فستكون قد اتيحت لك الفرصة لتحسين طريقة عرضك لها حتى يتسنى لكل الحاضرين متابعتها بوضوح والاهتمام بها كفكرة سليمة .

كيف تفكر بطريقة ايجابية وتكون اذكى من باقي الناس

تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ روائع ثقافية

تصميم و تكويد