3:01 م

3:01 م

أكثر 10 النساء شهرة وتأثيراً في العالم

الاثنين، 6 فبراير 2017 3:01 م

10 من أكثر النساء تأثيراً في التاريخ


يوجد الكثير من النساء قد حققن انجازات كبيره ولهن تأثيرا كبيرا في التاريخ ولذلك اليوم سوف نتحدث عن 10 من أكثر النساء تأثيراُ في التاريخ لنبدأ :



1-السيدة ماري كوري:
ولدت في سنة (1867م) وقد منعتها الجامعة من الالتحاق بسبب إنها امرأة، ولكن بعد ذالك أصبحت أول امرأة في العالم تحصل على جائزتي نوبل في (الكيمياء – الفيزياء) واشتهرت بأبحاثها حول (البولونيوم والراديوم والنشاط الإشعاعي) وتوفيت في عام (1934م) في باريس – فرنسا .

2- السيدة اغاستا أدا :
ولدت في سنة (1815م) في لندن وفي عالمة رياضيات وتميزت في عملها على المحرك التحليلي ، وهوا من أوائل الحواسيب الميكانيكية للأغراض العامة، واستطاعت أن تحل جميع أنواع المعادلات الصعبة والمعقدة، وفي عام (1844م) قامت بنشر ورقة مكتوب عليها ثلاث أحرف "ش.ش.م" وبعد موتها اكتشفوا أن الثلاث أحرف المكتوبين على الورقة كانوا اختصاراً لجملة "Augusta Ada Lovelace" وتعتبر من أول مبرمجي الحاسوب في التاريخ .

3- السيدة سيسيليا باين :
ولدت في عام (1900م) في الولايات المتحدة، وكانت من أوائل الخرجين من علم الفلك في جامعة "هارفارد" وفي عام 1925م عند اعتقاد الفلكيون بأن النجوم مصنوعة من عناصر ثقيلة . كتبت السيدة سيسيليا وهي في الخامسة والعشرون من عمرها، إن الشمس وجميع النجوم وحتى كوننا بأكمله يتكون بشكل أساسي من عنصر الهيدروجين، ولكن خبير الأطياف النجومية "هنري نوريس" قام برفض الكلام الذي قالته لأنه يعتقد إن كلامها مستحيل حدوثه، ولكن بعد أربعة سنوات ينشر انه توصل لنفس النتائج الذي كان يعتقد إنها مستحيلة !

4-السيدة هيدى لامار :
هي ممثلة من العصر الذهبي لأفلام هوليوود ولم تكن ممثله فقط، بل كانت أيضا عالمة رياضيات وهي من اخترعت نظام يسمي بالقفز الترددي هذا النظام مازال مستخدم حتى اليوم في أنظمة البلوتوث والواى فاي في الأجهزة الذكية والحواسيب المتطورة .

5-السيدة هنريتا لاكس :
ولدت في عام 1920 م وهي أمريكية من أصل أفريقي، وقبل وفاتها في عام 1951م استطاع الطبيب الخاص بها أخذ العديد من عينات الأنسجة الموجودة في عنق الرحم لديها، ومن تم إنشاء أول خلايا خالدة. ويعتمدون عليها في الكثير من الأبحاث الطبية، وتم استخدامها في الاستنساخ وفي دواء الرعاش والمئات من الإمراض الأخرى

6-السيدة كاثرين جونسون :
ولدت في عام 1918م وفي تعمل عالمة فبني علم الفضاء والرياضيات، وقامت بعمل حسابات لمسار رحلات الصواريخ بوكالة ناسا وكانت دقيقة جدا في حسابها لمسارات الصواريخ، وقامت ناسا بتغير نظامها وأصبحت تعمل بنظام الحواسب، وكانوا يجعلونها تقوم بفحص حسابات الحواسب لتكشف أي أخطاء بها .

7- السيدة جوسلين بيل :
ولدت في سنة 1943م، وهي عالمة في الفيزياء الفلكية، وعندما كانت تدرس لشهادة الدكتوراه كانت تقوم بعمل تحاليل بالتليسكوب الخاص بالراديو، ولاحظت إن نبضات الراديو تصدر من نقطة في السماء، ثم اكتشفت النجوم النابضة، وقد أدت نتائج اكتشافها إلي دراستها علي جائزة نوبل.

8- السيدة ماريا ميتشل :
تعتبر ماريا ميتشل أول امرأة تعمل في الفلك، وفي عام 1847 اكتشفت ماريا مذنباً، وهذا الاكتشاف المهم جدا عاد عليها بالمنفعة وحصلت علي مدلية ذهبية من هذا الاكتشاف، وأيضا أول امرأة تترشح للأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون .

9- السيدة روزا ليند فرانكلين:
ولدت روزا ليند في عام 1920م وتوفت في السابعة والثلاثون من عمرها، بالرغم من موتها المبكر، لكنها استطاعت تحقيق النجاح في هذا الفترة القصيرة من عمرها. كانت روزا ليند عالمة في الفيزياء الحيوية وخبيرة في التصوير الإشعاعي وقد قامت في إسهام كبير في اكتشاف شكل وتركيب الـ DNA، ولكن للأسف لم تحصل على أي جائزة لسبب موتها المفاجئ والمبكر .

10- هيباتيا السكندرية :
وهي عالمة في الرياضيات وأيضا فلكية وفيلسوفه وكانت تقوم بدور رئيسة المدرسة الأفلاطونية في الإسكندرية، وكانت تقوم بتدريس وتعليم الفلك والفلسفة، وكانت تعيش في مصر الرومانية، وماتت علي يد المسحيين بعد أن اتهموها بنشر الإلحاد وتحدث اضطرابات دينية لدي الناس ثم توفق في عام 415م وكانت تعتبر من أكثر العقول عبقرية في زمانها .

وقد تحدث عنها سقراط وقال : أنها قد حثثت الكثير من الانجازات في الأدب والعلوم أكثر مما حققا كل الفلاسفة في زمانها


تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ روائع ثقافية

تصميم و تكويد