11:20 م

11:20 م

أهم شيئ تقرأه عن أطعمة مسرطنة وخطرة جدا على الصحة نتناولوها يوميا

السبت، 4 فبراير 2017 11:20 م


مواد سرطانية ، نقانق، معلبات، اللحوم المصنعة... :


صورة الأطعمة مسرطنة أهم شيئ تقرأه عن أطعمة مسرطنة وخطرة جدا على الصحة نتناولوها يوميا
أطعمة سرطانية


   الموادالمسرطنة : هي أى مادة مشعة أو ذات نويات مشعة، وهي العوامل المباشرة المسببة للسرطان ، ويرجع ذلك لقدرتها على تدمير الحمض النووي أو تعطيل عملية التمثيل الغذائي الخلوي ، يعتبر العديد من المواد المشعة مواد مسرطنة، إلا أن نشاطهم الإشعاعي يرجع للإشعاع ، مثلاً أشعة غاما وجسيمات ألفا ، التي تنبعث منها . من الأمثلة الشائعة للمواد المسرطنة : الأسبستوس، وبعض أنواع الديوكسينات ودخان التبغ.


 أهم شيئ تقرأه عن أطعمة مسرطنة وخطرة جدا على الصحة نتناولوها يوميا
صورة لطفل يوضح اختياره بين أطعمة صحية 



احذروا هناك أيضا أطعمة مسرطنة وخطرة جدا على الصحة نتناولوها يوميا، فهذه الأطعمة غنية بالدهون المتحولة والمواد الحافة الضارة ولهذا تكون مسرطنة وخطر على الصحة.
سمعتم دراسة حديثة نشرت في جريدة أمريكة جوردن حيث لوحظ ، مشروبات الصودا المشبعة بالسكر هي مصدر للسعرات الحرارية الفارغة التي تسبب زيادة الوزن وتساهم في انتشار وباء البدانة.عندما تشربون كميات كبيرة من هذه المشروبات يمتص الجسم السكر الموجود فيها بسرعة مما يرفع مستوى السكر في الدم بشكل سريع ومفاجئ وهذا ما يؤدي فيما بعد إلى التهابات وإلى مقاومة الأنسولين. تكمن مشروبات الصودا غالبا وراء مشاكل ارتداد الحمض من المعدة، الأمر الذي لا يسبب فقط آلاما لكن حروق فعلية أيضا في المريء بسبب أسيد المعدة .
أغلب الأطعمة المعلبة هي موضع شبهة بسبب أحتكاكها مع داخل العلبة. الغطاء الداخلي لكل الأطعمة المحفوظة تقريبا تدخل في صناعته مادة كيميائية تسمى البيسيفينول تؤثر كشفت دراسة قامت بها الأكاديمية الوطنية للعلوم ونشر في مايو 2015 أن البيسيفنول بشكل فعلي على وظيفة الجينات في دماغ الجرذان، الطماطم خطرة بشكل  خاص بسبب حموضتها المرتفة، التي يبدو أنها تهاجم غطاء العلبة الداخلي وتذيب هذه المادة السامة في الطماطم نفسها مما يحولها إلى مادة مسرطنة.

 أهم شيئ تقرأه عن أطعمة مسرطنة وخطرة جدا على الصحة نتناولوها يوميا
صورة توضح معلبات سرطانية


اللحوم المصنعة:إنها قائمة طويلة تحتوي،لا على سبيل الحصر، النقانق، المرتديلا،الهوت دوغ، البايكون أعلن الباحثون في مقالة منشورة في BMC Medicine أن كميات الملح الزائدة والمواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع اللحوم تشكل خطراعلى الصحة.اظهرت الدراسة ان شخصا واحد من كل 17 شخصا شارك في الدراسة .قد مات بسببها والذين تناولوا 160 غراما او اكثر من اللحوم المصنعة ارتفع خطر الوفات المبكرة لديهم بنسبة 44% من الأن الى12 سنة،مقارنة بمن تناولوا 20 غراما او اقل اجريت هذه الدراسة التي ذكرناها على أشخاص من 10 دول أوروبية واستغرقت حوالي 13 سنة ، كل انواع اللحوم المصنعة تحتوي على العديد من المواد الكيميائية والمواد الحافظة مثل نترات الصوديوم التي تعطيها هذا الشكل الشهي والطازج ، ولكنها مادة مسرطنة معروفة جدا. 

 أهم شيئ تقرأه عن أطعمة مسرطنة وخطرة جدا على الصحة نتناولوها يوميا
صورة توضف اللحوم المصنعة



سلمون المزارع : مع ان الأسماك هي من افضل الأطعمة المفيدة للصحة.فاننا يجب ان نتجنب سلمون المزارع.لسوء الحظ.ان اكثر من60%من السلمون الموجود في الأسواق هو سلمون مربي في المزارع هذه الأسماك تتم تغذيتها بأطعمة مصنعة ومواد كيميائية ومبيدات حشرات ومضادات حيوية ومواد اخرى مسرطنة معروفة.أنها تعيش متلاصقة بكثافة عالية مما تسبب بإصابتها بالتقيح والصديد بمعدل أعلى بثلاث اضعاف من السلمون البري علاوة على ذلك.وبسبب نظامها الغذائي.فهي تحتوي طبعا على مستوى اقل من الأوميغا 3 . اظهر دراسات اخرى ان سلمون المزارع يحتوي نسبة عالية من الزئبق والديوكسين المسببة للسرطان .

 أهم شيئ تقرأه عن أطعمة مسرطنة وخطرة جدا على الصحة نتناولوها يوميا
صورة توضح سلمون المزارع

     تشيبس البطاطا  :  طعم التشيبس الذي نتذوقه هو طعم اصطناعي مهما كان هذا الطعم شهيا، بالإضافة الى مواد حافظة عديدة، وهذا بعيد الاف الأميال عما يحتاجه جسمنا  التشيبس هي بطاطة مقلية على حرارة عالية لتصبح مقرمشة.لكن هذه الطريقة في القلي تسبب ايضا ظهور مادة مسرطنة معروفة هي الأكريلاميد الموجودة أيضا في السجائر  .

 أهم شيئ تقرأه عن أطعمة مسرطنة وخطرة جدا على الصحة نتناولوها يوميا
صورة توضح بطاطة مقلية 


     الزيوت المهدرجة :  لنبدأ  بتوضيح ان كل الزيوت المهدرجة هي زيوت نباتية .لايمكن استخراج الزيوت النباتية بشكل طبيعي مثل ما نفعل مع الزبدة الزيوت النباتية يجب ان تستخرج بشكل كيمياء ثم يتم تحويلها لتصبح مقبولة من المستهلك .لذلك يزول منها الرائحة واللون ليصبح شكلها جذابا للمستهلك .كل الزيوت النباتية تحتوي مستويات مرتفعة  من الأحماض الدهنية أوميغا.6. الأفراط في تناول الأوميغا.6 .يمكن أن يسبب مشاكل صحية كالأمراض القلبية وارتفاع خطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطان وخصوصا سرطان الجلد  .

 أهم شيئ تقرأه عن أطعمة مسرطنة وخطرة جدا على الصحة نتناولوها يوميا
صورة للزيوت المهدرجة 


  الأطعمة المالحة جدا.المقددة او المدخنة : انها أطعمة يتم تجفيفها باستخدام النيترات او النيتريت  اللتان تقومان بدور مادة حافظة وملونة للحم  مع ان النيترات لاتسبب السرطان في بعض الظروف ولكنها تتحول داخل الجسم الى مركبات مركبة وهذه الأخيرة لها علاقة قوية بارتفاع خطر الإصابة بالسرطان .الأطعمة المدخنة مثل اللحم تستلزم امتصاص كميات كبيرة من القطران الناتج  عن تدخين هذه الطعمة .القطران هو مادة مسرطنة معروفة  .اللحوم المصنعة مثل البايكون .النقانق.المرتديلا.السلامي غنية بالدهون والملح ، الأطعمة المملحة غنية جدا بالملح هناك اثباتات قاطعة ان تناول هذا النوع من الأطعمة يرفع بشكل كبير خطر الإصابة بسرطان المستقيم وسرطان المعدة نسبة الإصابة بسرطان المعدة مرتفعة كثيرا في بلاد مثل اليابان حيث الطعام التقليدي يحتوي اطعمة عديدة مالحة جدا او مدخنة .

 أهم شيئ تقرأه عن أطعمة مسرطنة وخطرة جدا على الصحة نتناولوها يوميا
صورة  لأطعمة مملحة جدا


   الطحين الأبيض المكرر: اغلبكم اصبح يعرف الأن ان الطحين الأبيض ليس شيئا جيدا .لكنكم لاتعرفون ربما الى اي درجة هو مؤذ للصحة.تكرير الحبوب يتلف المواد الغذائية الطبيعية فيها.الصناعات الغذائية لاترضى بان يصبح لون الطحين ابيض بالطرق الطبيعية.تقوم المطاحن اليوم بتبييض الطحين بغاز كيميائي يسمى الكلور غاز الكلور مهيج للمجاري التنفسية بشكل خطير واستنشاقه بكميات كبيرة قد يكون مميتا .يدخل الطحين الأبيض في العديد من الأطعمة المصنعة الطحين الأبيض المكرر لديه مؤشر سكر مرتفع جدا لهذا هو يرفع مستوى السكر في الدم بسرعة مما يودي الى زيادة افراز الأنسولين.وهو السبب المباشر للإصابة بالسكري يعتقد انه يضاعف تكاثر الخلايا السرطانية لأنه يغذيها بشكل مباشر.الأورام السرطانية تتغدى بشكل أساسي من السكر الموجود في الدورة الدموية .

 أهم شيئ تقرأه عن أطعمة مسرطنة وخطرة جدا على الصحة نتناولوها يوميا
صورة توضح الدقيق الأبيض


  الأغذية المعدلة وراثيا  :  الأطعمة المعدلة وراثيا، هي اطعمة تم تعديلها بواسطة مواد كيميائية وزراعتها بواسطة منتجات كيميائية في دراسة اجراها الدكتور بوزتاي في معهد روويت باسكوتلاندا.تمت تغذية الجردان باطعمة معدلة وراثيا.وخصوصا البطاطس ظهرت عند كل الجردان عوارض تضرر جهاز المناعة وفرط نمو الخلايا ما قبل السرطانية، تقلص الدماغ  وانتفاخ الكبد. بعد 10 ايام من بداية الإختبار لسوء الحظ الأطعمة المعدلة وراثيا موجودة تقريبا في كل الحبوب وخصوصا الصويا والقمح والذرة.

 أهم شيئ تقرأه عن أطعمة مسرطنة وخطرة جدا على الصحة نتناولوها يوميا
صورة توضح أطعمة معدلة وراثيا


السكر المكرر : السكر المكرر معروف ليس فقط بقدرته على رفع مستويات الأنسولين.ولكن ايضا بانه الطعام المفضل للخلايا السرطانية .فيشجع هكذا على نموها وتكاثرها  يبدو ان الخلايا السرطانية تحب الأطعمة السكرية.وهذا معروف منذ سنوات عديدة.كان العالم الألماني اوطو واربورغ الحائز على جائزة نوبل في الطب في عام 1931 أول من اكتشف ان الأورام وتستخدم السكر لتتغذى وتكبر حجما.تفضل الخلايا السرطانية لتتكاثر .ان تتغذى بالمحليات الغنية بالفركتوز مثل شراب الفركتوز العالي التركيز.لأن الخلايا السرطانية تهضم هذا الشراب بشكل اسرع واسهل.

 أهم شيئ تقرأه عن أطعمة مسرطنة وخطرة جدا على الصحة نتناولوها يوميا
صورة توضح السكر المكرر


المحليات الأصطناعية : أغلب الناس يستخدمون المحليات الإصطناعية اما ليفقدوا الوزن وانا لأنهم مصابون بالسكر ويجب ان يتجنبوا السكر.المشكلة الأساسية في كل هذا ان هناك دراسات عديدة تبرهن ان الناس الذين يستهلكون المحليات الإصطناعية بشكل منتظم .كما في الصودا او القهوة .يزيد وزنهم.كما ان هذه المحليات لم تحسن ابدا حالة الأشخاص المصابين بالسكري هناك أبحاث وبراهن متنامية تثبت ان المواد الكميائية التي تتألف منها المحليات الأصطناعية ،وخصوصا الأسبرتام .تتحلل في الجسم الى مادة سامة  مميتة تسمى DKP عندما تتعامل معدتك مع هذه المادة الكيميائية .تنتج بدورها مواد كيميائية يمكن ان تسبب السرطان وخصوصا الأورام الدماغية.

 أهم شيئ تقرأه عن أطعمة مسرطنة وخطرة جدا على الصحة نتناولوها يوميا
صورة توضح محليات الإصطناعية


الأطعمة ال "لايت" :  كل الأطعمة ال "لايت" معالجة كيميائيا وتحتوي مكونات مكررة بشكل مفرط، مع مستوى عال جدا من الصوديوم، بالإضافة الى الملونات ومحسنات القوام  النكهات الإصطناعية .لاتنسوا أبدا ، كل منتج غذائي مصنع ليس غذاء حقيقيا هناك دراسات عديدة تبرهن ان هذه المواد المضافة يمكن ان تصبح إدمانية لبعض الأشخاص.انها تجعل جزء من دماغكم متعلقا بشكل مفرط بها مثلما يحصل مع الكوكايين وهذا يجعل كل هذا مفهوما.لأنكم اذا اصبحتم مدمنين على هذه الأطعمة. فالشركات التي تسوقها تصبح واثقة من بيعها لمدة طويلة.اليس كذلك ؟

 أهم شيئ تقرأه عن أطعمة مسرطنة وخطرة جدا على الصحة نتناولوها يوميا
صورة توضح مأكولات مصنعة


الكحول :  تابعت دراسة أمريكية النظام الغدائي وأسلوب حياة أكثر من 200000 امرأة خلال حوالي 14 سنة، واكتشفت أن النساء بعد سن اليأس، اللواتي يشربن كوبا من الكحول على الأقل يوميا ارتفعت لديهن نسبة الإصابة بسرطان الصدر بمعدل 30 بالمئة بالمقارنة مع النساء اللواتي لا يشربن الكحول أبدا استهلاك الكحول هو السبب الثاني للسرطان بعد التدخين. يتسبب الاستهلاك المفرط للكحول بقصور القلب، بجلطات دماغيه وبالموت الفجائي.

 أهم شيئ تقرأه عن أطعمة مسرطنة وخطرة جدا على الصحة نتناولوها يوميا
صورة توضح مشروبات كحولية


اللحوم الحمراء : هناك أبحاث تثبت أن اللحم الأحمر هو بالفعل جيد للصحة بكميات قليلة وعلى فترات متباعدة، لحم البقر المغدى على العشب يحتوي على حمض اللينولييك الذي يساعد على محاربة بعض أنواع السرطان مع هذا، في دراسة استمرت فترة 10 سنوات متتالية، أن استهلاك اللحم الأحمر يوميا،ولو بكميات ضئيلة، بمعدل 120غ يوميا مثلا يرفع بنسبة 22% خطر الموت بالسرطان عند الرجال وبنسبة 20 % عند النساء. كما برهنت دراسات أخرى أن تناول الكثير من اللحم الأحمر يرفع خطر الإصابة بسرطان الصدر، البروستات والقولون.

 أهم شيئ تقرأه عن أطعمة مسرطنة وخطرة جدا على الصحة نتناولوها يوميا
صورة لقطعة اللحم الأحمر


الفواكه غير العضوية: الفواكه غير العضوية ملوثة بمبيدات حشرات خطيرة جدا.وكذلك الأسمدة النيتروجينية المخصبة الممنوع في البلدان الأوروبية ولكنه مازال مستخدما الولاية المتحدة الأمريكية انه قاتل للأعشاب يتسبب بمشاكل خطيرة عند البشر وخصوصا فيما يتعلق بالقدرات التناسلية والخصوبة كشفت دراسة ظهرت سنة 2010 ان النساء الحوامل اللواتي يشربن الماء الملوث بالأترزين.يولد اطفالهن بوزن تحت المعدل العام الأغذية التقليدية تتعرض ايضا لكميات ضخمة من المواد الكيميائية من هذا النوع مثل الهرمونات التي تجعل الفواكه والخضار اكبر حجما.التفاح هو اسوأها لأنه اكتشفت اثار المبيدات على اكثر من 98 بالمئة من الذي تم فحصه. الفواكه التي اكتشفت فيها المبيدات بنسبة 90% تشمل البرتقال والفريز والعنب غسل الفواكه لا يزيل آثار المبيدات بنسبة 100 بالمئة.المبيدات الحشرية هي منتجات كيميائية سامة للحشرات كما للبشر.

 أهم شيئ تقرأه عن أطعمة مسرطنة وخطرة جدا على الصحة نتناولوها يوميا
صورة لفواكه غير عضوية
السرطان مرض يصيب الخلايا فلا تصبح قادرة على القيام بالموت الخلوي المبرمج. قد تزيد المواد المسرطنة من خطر الإصابة بمرض السرطان عن طريق تغيير الأيض الخلوي أو إلحاق أضرار مباشرة في الحمض النووي ،مما يتعارض مع  العمليات البيولوجية، والحث على انقسام خلوي خبيث غير محكوم، مما يؤدي في النهاية إلى تكون الأورام. عادة ما يؤدي تلف الحمض النووي -في الحالات الحادة التي يصعب علاجها- إلى موت الخلايا المبرمج، ولكن إذا ما تدمر مسار الموت الخلوي المبرمج لا تستطيع الخلية أن تمنع نفسها من التحول إلى خلية سرطانية.  الوقاية خير من العلاج.












تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ روائع ثقافية

تصميم و تكويد