4:22 م

4:22 م

علاج حب الشباب في المنزل بأسرع الطرق الطبيعية

الخميس، 16 فبراير 2017 4:22 م

نهاية من مشكل حب الشباب 


علاج حب الشباب في المنزل بأسرع الطرق الطبيعية


حب الشباب قد يسبب لك الإحراج ويقلل بثقتك بنفسك وسوف نقدم لكم اليوم بعض النصائح الهامة التي تساعدك في التخلص من حب الشباب بصورة طبيعية وآمنة، وأنت في المنزل وقد تلاحظ الفرق في فترة قليلة جدا، من حوالي 3 أسابيع إلي 4 أسابيع.


طرق العلاج من حب الشباب

1- فيتامين (أ) يقوم بتقوية الأنسجة الواقية للجلد، وهذا الفيتامين له دوراً هاما في إصلاح الأنسجة في الجلد والأغشية المخاطية، وهوا أيضا من احد مضادات الأكسدة الشديدة التي تطرد السموم من الجسم، وعند نقصان فيتامين (أ) من جسمك من الممكن أن يسبب لك حب الشباب، ولذالك ينبغي عليك تناول الأطعمة الغنية بفيتامين (أ) وهي : ( الجزر – السبانخ – صفار البيض – البقدونس – ومن أكثر المصادر الغنية بهذا الفيتامين هوا "زيت الحوت")


علاج حب الشباب في المنزل بأسرع الطرق الطبيعية
صورة لأطعمة بها فيتامين A 



2- لا تلمس ولا تضغط على حب الشباب، لان من الممكن أن تنتقل إلى أماكن أخرى من جسمك من خلال ملامسة يدك للأجزاء المصابة بحب الشباب، فلا تقوم بالعبث في المناطق المصابة بالحبوب في وجهك، وأيضا العبث في حب الشباب بأيدك، من الممكنن  أن يسبب لك حفر وبعض المشاكل الجلدية بعد أن يتم شفائك منه، فمن الأفضل أن لا تلامس المناطق الذي بها حبوب مطلقا.

3- ينبغي عليك أن قوم بغسل وسادتك يومياً، لأنها تمتص الزيوت من البشرة، ومن الممكن أن تأخر فترة شفائك من حب الشباب.

4- تناول الأطعمة الغنية بالزنك، لأنها من أهم العوامل المضادة للجراثيم، والأطعمة هي: (الشكولاته الغامقة – لحوم الخروف – بزور القرع والبطيخ – ومنتجات الألبان – الموز)


علاج حب الشباب في المنزل بأسرع الطرق الطبيعية
أطعمة بها غنية بالزنك



5- اتركي منتجات الماكياج، لأنها تقوم بعمل انسداد في المسام، مما يؤدي إلى زيادة حب الشباب ولو أردتي أن تضعي ماكياج  يمكنك وضع كمية قليلة جدا وغير متكررة.

6- يغسل الوجه بصابون الكبريت من مرتين إلى ثلاث مرات يوميا، لأنه مصمم لعلاج حب الشباب وقم بأستعمالة في الصباح عند  الاستيقاظ وفي المساء عند النوم .


علاج حب الشباب في المنزل بأسرع الطرق الطبيعية
غسل الوجه بصابون الكبريت




7- إذا كان شعرك طويل, قم بسحب شعرك بعيدا عن وجهك لأنه يحتوي علي زيوت، ومن الأفضل غسل شعرك كل يوم بعد أن تقوم بأي عمل شاق أو تدريبات رياضية.

8- تناول الكثير من الماء، لان الماء عنصرا مهما جدا لنقاء البشرة.
----------------------------


العوامل التي تسبب حب الشباب :


علاج حب الشباب في المنزل بأسرع الطرق الطبيعية
صورة  تزيل حب الشباب




هرمونات ومنشطات الذكورة والهرمونات التي تزيد عند الفتيات والفتيان خلال فترة البلوغ والتغيرات الهرمونية الخاصة بالحمل، واستخدام بعض الأدوية التي تحتوي علي الليثيوم والكورتيزون .



تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ روائع ثقافية

تصميم و تكويد