2:06 ص

2:06 ص

ما هي فوائد الليمون و اضراره ؟ وكيفية استخدامه الوصفه ستحقق لك نتائج عظيمة فى وقت قصير

الاثنين، 13 فبراير 2017 2:06 ص

فوائد الليمون وأهميتة


تعتبر شجرة الليمون من الحمضيات حيث كانوا المصريون ألقدماء يعرفون الليمون ويستخدمونها في طهي طعامهم وعلاوة على ذالك أنهم استخدموها في الطب ضد أمراض السموم ، حيث أن أصل هذا الكلمة فارسية بادذهير ومعناها "ضد السموم" .

ما هي فوائد الليمون و اضراره ؟ وكيفية استخدامه الوصفه ستحقق لك نتائج عظيمة فى وقت قصير


حيث أطلق علي شجرة الليمون ملكة الفواكه لفوائدها واستخدامها ومنفعة ثمارها وجذورها وأوراقها وأعضائها. من المهم أن نفهم جيدا مكونات الليمون وأنه يتكون من عناصر حيوية عظيمة النفع، فعصيره يحتوي على حامض الليمون، وحامض التفاح وسترات لكلس والبوتاس وفيه من السكريات: سكر العنب وسكر الفواكه وسكر القصب. كما أنه يوجد في الليمون أملاح معدنية ومواد حيوية ، وإليك الكثير من الحالات التي يفيد فيها الليمون.

وإليك أيها العزيز القارئ  وأيتها  العزيزة القارئة فوائد الليمون:


1-  تشقق الأظافر: إذا كنت تعاني من تشقق في أظافرك فعليك بتدليكها بالليمون الصغير قبل اليوم مع تناول عصير الجزر والليمونادة من وقت إلي آخر
2-  الإقلاع عن التدخين:  إذا كنت ممن يدمنون السجائر عليك أن تضع قشرالليمون مغليا مع الشاي كل يوما في الصباح؛ لأنه ينقي الدم من الشوائب التي تحتويه ويساعدك في التخلص والإقلاع عن التدخين .
3-  البشرة الدهنية: لو انك من أصحاب البشرة الدهنية فينبغي عليك إذا كنت تريد التخلص من هذا البشرة المزعجة فعليك أن تفرك نصف ليمونة قبل النوم يوميا وعندما تستيقظ في الصباح اغسل وجهك بماء فاتر وليمون .
4- علاج السمنة: ينقع القليل من الكمون في مياه مغلية مع ليمونة مقطعة إلي حلقات ويترك لفترة طويلة طوال الليل ثم تشرب هذه الوصفة علي الريق في الصباح يوميا .
5- لفتح الشهية علي مائدة الطعام: ينصح الأطباء بتناول الليمون المخلل مع وجبات الطعام أو تأكل ليمونة قبل الأكل مباشرة .
6- رائحة الاسماك: لتجنب تسرب رائحة الأسماك خارج المطبخ يجب أن تضعي نصف ليمونة في زيت الطعام أثناء الطهي
7- لأصحاب السنان الصفراء: إذا كنت تعاني من صفار أسنانك وهذا الموضوع يجلب عليك بالإحراج فعليك باستخدام عصير الليمون في فرشة الأسنان يوميا.
8-لإزالة رائحة الفم الكريهة: امضغ قشر الليمون باستمرار؛ لأن ذالك يطيب رائحة الفم الكريهة بأذكى الرواح .
9- للكلف والنمش: عليك بفرك الليمونة والملح سويا مرارا وتكرارا يوميا ثم بعد ذالك تدهنه بزيت اللوز الحلو بعد ذالك .
10- لفطريات الأصابع في القدمين: عليك بان تطحن حنة وشبة في عصير ليمون وعسل كالمرهم ويدهن به قبل النوم، وفي الصباح يغسل ويجفف بقطن طبي .
11- لمنع التجاعيد: تؤخذ ليمونة وتعصر بطريقة جيدة، وبنفس المقدار التي تحتويه تضيف إليها زيت زيتون مع ملعقة عسل صغيرة وملعقة ردة صغيرة، وتصنع بها قناع يوميا لمدة ساعة ثم يغسل .

تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ روائع ثقافية

تصميم و تكويد