3:10 م

3:10 م

معلومات عن كوكب يمكن ان يتكيف معه البشر ويسمح بالعيش عليه

الجمعة، 3 فبراير 2017 3:10 م

كوكب جديد شبيه بكوكب الأرض ويسمح بالعيش عليه




تم اكتشاف كوكبا جديدا يصلح للحياة عليه من قبل علماء الفلك، وتم اكتشافه في سبتمبر عام 2010، وهوا كوكب خارج المجموعة الشمسية ويبعد عن الأرض بحوالي 20.0 سنة ضوئية أو 193 تريليون كيلومتر، ويسمى هذا الكوكب "g l4819" أو "gliese 581" أو "كوكب جليسي 581" وحجمه ضعف كوكبنا بأربع أضعاف، ويتميز هذا الكوكب بأنه يحتوي على المياه ودرجة الحرارة معتدلة مثل كوكبنا، والمسافة بينه وبين النجوم مناسبة، ومحاط بالكواكب والمجرات، ويوجد بيه الجاذبية أيضا مما يجعله مناسبا للعيش عليه.

معلومات عن كوكب يمكن ان يتكيف معه البشر ويسمح بالعيش عليه


وقد تحدث عالم الفلك "Paul Butler" خلال مؤتمر صحفي من معهد كارنيجي للعلوم وقال : لأول مرة نجد كوكبا بيه كل الصفات والإمكانيات معا. وأكد أيضا إن هذا الكوكب من المحتمل أن تبدأ عليه حياة جديدة لأنه مناسبا للعيش عليه لأنه قريب جدا من الأرض في الصفات.

وقال " Stephen Vog" أستاذ في الفيزياء وعلم الفلك في جامعة "California" في الولايات المتحدة الأمريكية أن هذا الكوكب الجديد من اقرب مئة نجم ألينا ويعتبر مركزا لأكبر كوكب خارج المجموعة الشمسية، ويدور كل 37 يوما حول نجمة مجاورة له مما يجعل له جانب مشرقا والأخر مظلماً، وقال إذا كان يعيش عليه كائنات فأنهم سوف يعيشون في الخط الفاصل بين الظلام والنور. لان هذا المنطقة تكون معتدلة دائما.

وقالت صحيفة "times" "لن يتسن لأحد من سكان الكرة الأرضية زيارة هذا الكوكب الرائع قريبا" واعتبرت هذا الاكتشاف اكتشافا عظيما وقالت " تساءلوا العلماء قديماً إذا كان يوجد مخلوقات فضائية تعيش في هذا الكون؟" وهذا الاكتشاف من الممكن أن يجاوبنا على هذا التساؤل.

وقالت مجلة " nature" الرائدة في مجال العلوم: اكتشف العلماء سابقا كواكب تسمح للحياة عليها، ولكن هذه المرة الأولى التي اكتشف فيها كوكبا مشابه للأرض.

تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ روائع ثقافية

تصميم و تكويد