2:26 ص

2:26 ص

نصائح ذهبية لزيادة الثقة بالنفس والتخلص من الخوف نصائح ستغير حياتك وتطوير الذات

الأربعاء، 22 فبراير 2017 2:26 ص

نصائح ذهبية لزيادة الثقة بالنفس "كيف تكون شخصية قوية"


نصائح ذهبية لزيادة الثقة بالنفس والتخلص من الخوف نصائح ستغير حياتك وتطوير الذات
الثقة بالنفس الكافية

بعض الناس ليس لديها الثقة بالنفس الكافية وقد تسبب لهم هذه المشكلة الكثير من العقبات التي يواجهونها في حياتهم والشخصية والاجتماعية والعملية والكثير من المشاكل الأخرى التي سببها عدم الثقة بالنفس وكره الذات والتشكيك في القدرات والتقليل من قيمة الذات، وسوف نطرح إليكم بعض النصائح الذهبية والفعالة لتعزيز الثقة بالنفس، وسبب انعدام الثقة بالنفس.

   أسباب انعدام الثقة بالنفس :
الثقة بالنفس تعتبر من مكتسبات الحياة التي يكتسبها الإنسان من عدة عوامل عامل البيئة المقيم فيها لها تأثير على الثقة بالنفس، وأسلوب التربية الخاطئة له تأثير كبير في انعدام الثقة بالنفس والمجتمع أيضا، والفشل المتكرر وتأنيب الضمير المستمر، وإحساس الشخص بالذنب والتفكير السلبي المتزايد عن حده، والانتقادات السلبية الموجهة للشخص، لان الانتقاد غالبا نسيء فهمة بأننا نشعر انه لشخصيتنا وليست أفعالنا عندها نشعر بالفشل والتهميش ونفتقد الثقة بالنفس.

وأيضا مقارنة الأهل بين الإخوة يؤدي ذالك إلى إحباط الاخر الغير متقدم عن الأخر وسوف يشعر بالفشل ويفتقد ثقته بنفسه وبقدراته، والتركيز على نقاط الضعف أكثر من التركيز على الايجابيات بداخلك والشعور بأن الكل يراقب نقاط ضعفك وينتظرون أي فعل غير طبيعي منك، وتكرار الكلمات التي تقلل من قدراتك مثل ( آنا فاشلغبي آنا ضعيفآنا لا أصلح لتحمل أي مسؤولية ) كل الكلمات والعبارات المليئة بالسلبية والتقليل من قدراتك تجعلك فعلا فاشل وضعيف لأنها تدخل في عقلك وتعطيه أوامر بتنفيذ ما قولته عنك.

وسبب أخر هام، وهوا مقارنة نفسك بالآخرين بالطبع يوجد أشخاص كثيرون أفضل منك ويوجد أيضا الأفضل منهم لكن الفرق بينك وبينهم إنهم لم يقارنون أنفسهم بغيرهم بل ينمون نقاط ضعفهم ويظهرون نقاط القوة لديهم، ويقدمون أفضل ما عندهم، ولا يمكن أن يولد الإنسان ويوجد بداخله هذه الصفة لأنها مكتسبة تكتسب من الحياة

نصائح ذهبية لزيادة الثقة بالنفس والتخلص من الخوف نصائح ستغير حياتك وتطوير الذات
مقارنة نفسك بالآخرين

     صفات فاقد الثقة بالنفس :
- منطوي جدا لدرجة انه غير قادر على الحديث مع نفسه في أشياء يخجل منها .
- دائما الفشل بداخل عقلة أولا عند بدأ أي عمل يشعر انه سيفشل حتى وان كان نسبة النجاح المتوقعة كبيرة فهو ينظر للفشل أولا أو يستسلم.
-  يخضع دائما لأوامر الغير ويعطي الموافقة بدون تفكير.
-  يجامل دائما وغير قادر على مواجهة الغير برائيه الخاص.
- غير قادر على اختيار أصدقائه.
-  يشعر دائما بالقلق والارتباك وفاقد الشعور بالأمان.
-  يعيش على اختيار الآخرين وغير قادر على أن يضع خطة لنفسه.
-  متردد دائما وغير قادر على اتخاذ القرارات.
-  يشعر دائما بأن كل ما في الأرض أفضل منه.

نصائح ذهبية لزيادة الثقة بالنفس والتخلص من الخوف نصائح ستغير حياتك وتطوير الذات
لزيادة الثقة بالنفس

النصائح الذهبية والفعالة لتعزيز ثقتك بنفسك:
-  يجب عليك أن تغير طريقة التحدث مع نفسك للأفضل.
-  يجب أن تعطي الأولية لحاجتك ولا تعطيها لشئ اخرر على حساب نفسك .
-  لا تفكر في المواقف الماضية التي تشعرك بالندم والضعف وعدم تحمل المسؤولية.
-  كن قائد على نفسك ولا تعتمد على الآخرين وخطط لحياتك بنفسك .
-  لا تخضع لقرارات الآخرين وأفعل التي تعتقد انه منطقي ومناسب لك وافعل التي تؤمن به حتى وان كنت أنت الوحيد المؤمن ومقتنع بهذا الشئ .
-  لا تقارن نفسك مع الآخرين أبدا لان كل إنسان له عيوب ومميزات.
-  يجب أن تحدد أولياتك وأهدافك في الحياة والعمل علي تحقيقها مهما كانت الظروف .
-  اكتب نقاط ضعفك على ورقة وحاول تحسينها لان كل مشكلة لها حلول.
-  ممارسة الرياضة والحصول على جسم رشيق ومثالي تجعلك أكثر ثقة بنفسك .
-  الاعتناء بالنفس من أهم الأسباب التي تزيد ثقتك بنفسك بالعديد من الخطوات البسيطة مثل الاستحمام بانتظام وتنظيف الإنسان وقص وتنظيف الأظافر وارتداء الملابس النظيفة الناصعة التي تتناسب معك ومع نوع جسمك.
-   يجب عليك إن تنام بشكل جيد لان النوم له فوائد عديدة للثقة بالنفس 
-   لغة الجسد لها دوراً هاما في زيادة ثقتك بنفسك وقفتك وطريقة المشي حتى طريقة الكلام وتعاير الوجه تعطيك صورة مميزة عند الناس فحاول أن تجعل صوتك واضحا وليس منخفض زيادة عن اللزوم وابعد عن العصبية وتحكم في الغضب والخوف ولا تخف من ارتكاب الاخطائ لان كل الناس ترتكب الأخطاء، ولا  تنطوي على نفسك، وبرغم من أن هذه الأشياء بسيطة إلا أنها لها دوراً كبيراً على ثقتك بنفسك والطريقة التي يراك بها الآخرون إن كنت في وضع ثبات سوف يعاملونك على انك ذو شخصية قوية وإذا كنت على وضع عدم الثبات سوف يعاملونك على انك ضعيف الشخصية ويدمرون ثقتك بنفسك .

نصائح ذهبية لزيادة الثقة بالنفس والتخلص من الخوف نصائح ستغير حياتك وتطوير الذات
تطوير الذات

*الخلاصة*

كل شخص على وجه الأرض له عيوب وله مميزات ولا يوجد شخص خالي من العيوب وأيضا لا يوجد شخص بلا مميزات، ولكن قد يختلف شخص عن شخص بلا مقارنة لأنه لا يوجد شئ متطابق تماما لشئ آخر عيش بشخصيتك حب ما تحب اختار الشئ التي تؤمن به ومنطقيا أكثر بالنسبة لك وكل شخص له نظرة مختلفة عن الآخر أذا رفض أحدا نظرتك لشئ فا بالطبع يوجد أحدا سوف يوافقك ويتفق معك على نظرتك لهذا الشئ . أتمني أن تكونوا في حالة جيدة بعد قراءة الموضوع واتمني أيضا أن تتبعوا النصائح وتطبقونها ولا يوجد شئ صعب ومستحيل كل شئ سيصبح سهل وميسر إذا اتبعتموه وطبقتموه بالطريقة الصحيحة.


تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ روائع ثقافية

تصميم و تكويد