4:09 م

4:09 م

طريقة عمل بريوات بالدجاج Briwat Poulet

الثلاثاء، 21 مارس 2017 4:09 م

وصفة بريوات بالدجاج 

وصفة اليوم هي بريوات بالدجاج سوف نرى في هذا المقال طريقة ومقادر الوصفة بريوات بالدجاج ، باضافة إلى هذه الوصفة هو نوع من أنواع الاطباق المغربية التي يتم تحضيرها باستخدام عجينة وحشوات متعددة منها حشوة الدجاج ، واشتهر تحضير هذا الطبق بشكل كبير في بلاد الشام وخاصة الأردن و فلسطين .


طريقة عمل بريوات بالدجاج Briwat Poulet


اذن انتعرف عن طريقة صحية ولذيذة لتحضير هذه الوصفة.
1 - المقادير :
 250غ من ورقة البسطيلة - 10 سل من العجين السائل لإلصاق البريوات - 25غ من الزبدة المذابة.
2 - الحشوة 
300غ من صدر الدجاج مقطع إلى قطع صغيرة - بصلتان مفرومتان - ربطة بقدونس - ملعقة صغيرة من السمن - ملعقة كبيرة من زيت - ملعقة صغيرة من الزنجبيل - ربع ملعقة صغيرة من القرفة - ربع ملعقة صغيرة من الزعفران شعرة - ربع ملعقة صغيرة من راس الحانوت - بيضتان - ملح وإبزار وضامتي دجاج .


طريقة عمل بريوات بالدجاج Briwat Poulet


3 - الطريقة 
● في إناء نضع قطع صدر الدجاج ، البصل ، نصف كمية البقدونس و السمن و التوبل و ضامتي دجاج نخلط جميع العناصر ونتركها جانبا لمدة ساعة حتى يمتزج الخليط جيدا .
● في مقلاة نضع الزيت ونضيف مكعبات الدجاج ونتركه ليطهى لمدة 15 دقيقة ونضرب البيض ثم نضيفه لخليط الدجاج ونتركه يطهى على نار هادئة ونزيله من على النار ثم نضيف له البقدونس ونتركه ليبرد .
● قطعي ورقة البسطيلات طولا إلى قطع متساوية نأخد كل قطعة ونضع القليل من الحشوة ونثني البريوات بحيث نحصل على شكل مثلث ثم نلصق نهاية المثلث ، بقليل من الدقيق الممزوج بالماء ونستمر في العملية حتى ننتهي من صنع جميع البريوات.
● ندهن البريوات بالزبدة المذابة وندخلها إلى الفرن لتطهى على نار متوسطة حتى تأخذ لونا ذهبيا.

تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ روائع ثقافية

تصميم و تكويد