3:27 م

3:27 م

أغرب 10 رياضات في العالم لن تصدق أنها موجودة

الأحد، 26 مارس 2017 3:27 م

أغرب 10 رياضات في العالم




غرائب وعجائب الرياضات حول العالم ففي كل عام يتم انتكار رياضة جديدة ودائما ما تكون غريبة عما في قوانينها أو طريقة لعبها وفي هذا المقال سأستعرض لكم أغرب 10 رياضات في العالم لن تصدق أنها موجودة .
هل تعتقد أنك تعرف جميع أنواع الرياضات في العالم ؟ إذا كان جوابك بنعم فأنت مخطئ !

أغرب 10 رياضات في العالم لن تصدق أنها موجودة


ففي كل عام يتم ابتكار رياضة جديدة والهدف منها هو التسلية لكن دائما ما تكون غريبة إما في قوانينها أو طريقة لعبها .

إليكم أغرب 10 رياضات في العالم

1 - ملاكمة الشطرنج chess boxing
لعبة يتبارى فيها ملاكمين في الشطرنج في سلسلة مكونة من 11 جولة على حلبة الملاكمة ويسمح لهم أيضا باستخدام عضلاتهم إلى جانب عقولهم .

2 - الوجبات السريعة fast food
رياضة عجيبة تحتاج فقط إلى معدة كبيرة وحب جامح للوجبات الجاهزة حتى تتمكن من تناول أكبر قدر ممكن من المأكولات في وقت سريع من باقي المتسابقين .

3 - كي الملابس تحت الماء moxi bustion under water
ربما تكون من أغرب الرياضات في العالم حيث يقوم فيها الغطاسون بكي الملابس تحت الماء مما يزيد من صعوبة الأمر والفائز في هذا المسابقة هو من يخرج بقميص أكثر كي .

4 - قناص البازلاء pea slooting
قناص البازلاء هي لعبة رماية تستخدم فيها حبوب البازلاء بدلا من الأسهم في الرماية وتتطلب تركيز ودقة في التصويب كون أن حبة البازلاء وزنها خفيف وممكن أن يتغير مسارها .

5 - قصبة الركل shin kicking
 في هذه اللعبة يقوم كل لاعب بركل قصبة ساق غريمه ، وتمارس هذه الرياضة البسيطة في إنجلترا منذ مئات السنين ، وبالرغم من أنها ليست باللعبة المهلكة بدنيا إلا أنها تعرض للركل متكرر في قصبة الساق يعد أمرا خطيرا قد ينتج عنه كسر ساق أحد اللاعبيين .

6 - التزلج على الصخور sking on rooks
بسبب عدم تساقط الثلوج أو تأخرها جعل سكان دولة النمسا يبدأون في إقامة مسابقات للتزلج ولكن على الصخور بدل الجليد ، وتبقى هذه الرياضة جد خطيرة لأنها تلعب على منحدرات جبلية وتقام هذه المسابقة كل عام بداية من شهر ديسمبر .

7 - أولمبياد الطين mud olympics
هي مجموعة من الألعاب الرياضة بعضها فردية وأخرى جماعية تخاص غمارها في الوحل فقط ويلعبها لوحدهم سكان مدينة بور نشباتل الألمانية .

8 - مصارعة القدم wrestling foot
لعبة تنافسية لكنها غريبة ومضحكة حيث يتم التصارع فيها بين متسابقين باستخدام أصابع القدم والفائز هو من يستطيع لوي قدم الأخر للاسفل .

9 - خيط متين
رياضة تعتمد على وضع خيط متين غير قابل للتمزق يصل بين أذني المتنافسين ويبدأون بالشد محاولا كل طرف جذب الأخر نحوه إلى أن يستسلم أحدهما أمام الألم الكبير الذي يشعر به أو باحتساب النقاط وفقا لمدة قوة الجذب من أحد المتنافسيين .

10 - بوتاوشي bo-taoshi
هي رياضة يبانية يتكون فيها كل فريق من 105 لاعبا نصفهم للهجوم والنصف الأخر للدفاع والهدف الأساسي لكل فريق هو هدم العمود القائم للفريق الأخر والذي يتوجب عليه هو بدوره حمايته من السقوط .

تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ روائع ثقافية

تصميم و تكويد