6:05 م

6:05 م

10 فوائد عسل النحل على الريق مهمة للجسم الانسان

الأربعاء، 15 مارس 2017 6:05 م

أهم فوائد عسل النحل


عسل النحل : هو مادة دوائية وغذائية جدا تفيد الجسم فهذا المادة تحتوي على السكريات اغلبها أحادي وأحماض امينية وفيتامينات مفيدة متنوعة ومعادن فالطريقة التي يحصل بها النحل على العسل تتم من خلال رحيق الأزهار التي تجمعه شغالات النحل من الزهور المتنوعة والمنتشرة في المراعي الموجودة حول المنحل وعلاوة على ذالك يتحول هذا الرحيق عبر عمليات الهضم وتقليل الرطوبة إلي سائل سكري يخزن في أعيون النحل السداسية  وتختم عليها بأوقية شمعية والهدف من تخزينه هوا ادخار وتوفير الطعام إلي الخلية لتحمل الشتاء .

10 فوائد عسل النحل على الريق مهمة للجسم الانسان



 ولكن اذا لم تكن تلك الازهار المتاحة للنحل في الحقول والمراعي المجاورة لها فأن النحل يضطر إلي جمع العسل من الافرازات العسلية للحشرات التابعة لرتبة ونوع متجانس الأجنحة مثل حشرة المن والحشرات التي تعتبر من القشريات.
واليك بعض من فوائد عسل النحل :


10 فوائد عسل النحل على الريق مهمة للجسم الانسان

1-  اثبت العلماء أن كيلو واحد من العسل يفيد الجسم بمثابة 3.5 كيلو لحم أو 12 كيلو خضار أو 5 كيلو لبن حليب .
2-  يعمل العسل على تعويض ما افتقده الجسم من سكريات مستهلكة بسبب المجهود الجسماني أو العقلي أو الذهني ؛ بسبب احتوائه على الجلوكوز السهل الامتصاص .
3- يعتبر العسل مادة علاجية ودوائية ووقائية ذو قيمة عالية فهو مفيد للأطفال والشباب والكبار كل على حدة ولا يبقي في المعدة لمدة طويلة لأنه سريع الهضم.
4- يستخدم في علاج الصداع والالتهابات العصبية , لأنه يحتوي على فيتامين b1 .
5- يعمل العسل على تحسين نمو العظام والأسنان حيث انه يقي من خطر الكساح للأطفال ؛ لأنه يحتوي على معادن الكالسيوم والفسفور كما انه يساعد علي ليونة الأنسجة وعلي احتفاظ الجسم بالكالسيوم الموجود بداخله .
6- يفيد الحوامل أثناء فتره الحمل والولادة، ويعمل لعلاج القيء ويقوي انقباض الرحم خلال مرحلة الولادة ويفيد الأطفال عند التسنين.
7- يعتبر العسل علاجا فعال للبلغم ويمنع تجمعه في الرئتين خاصة عند المدخنين المدمنين بالسجائر.
8- يعالج التهابات اللثة واللسان وتسوس الأسنان وتشققات الشفاه ؛ لأنه يحتوي على معدن الفلور .
9- يعتبر وقاية من تساقط الشعر ولونه الأبيض وتقرحات القنوات الهضمية؛ لأنه يحتوي على فيتامين b3 .
10- يقوي جهاز المناعة بالجسم ؛ لاحتوائه علي مواد نافعة مثل الكاروتين والكلور فيل ومشتقاته كما انه تعمل هذا المواد السابقة كمواد مضادة للسموم والأورام ومناعة الأورام

تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ روائع ثقافية

تصميم و تكويد