5:58 م

5:58 م

اسرار وخدمات مخفية لا تعرفها عن موقع جوجل google serets

السبت، 11 مارس 2017 5:58 م

أسرار بحث  جوجل google serets وخدع البحث في جوجل وبحث في محركات البحث للوصول إلى أفضل نتائج البحث 



سوف نتعرف في هذه المقالة عن أفضل طرق البحث في جوجل وأسرار جوجل مخفية.
تكشف أخر الاحصائيات أن هناك 40 ألف عملية البحث في كل ثانية على google أي 3.5 مليارات يوميا إليكم في هذا المقال 14 تلميحة لا يعرفها كثيرون ستجعل بحثكم في google أكثر من دقة وفعالية.

اسرار وخدمات مخفية لا تعرفها عن موقع جوجل google serets

أولا "البحث الدقيق" إذا أردت البحث عن جملة بعينها أن تظهر في نتائج البحث وبنفس الترتيب كل ما عليك هو وضع علمة التنصيص مثلا ("    ") بعد وما خلف ما تبحث عنه.

ثانيا "البحث عن التوقيت" يمكنك معرفة التوقيت بسهولة أي مدينة أو دولة في العالم على google من خلال كتابة الوقت ثم المدينة وسوف يظهر في أعلى النتائج البحث.

ثالثا "تحويل الأعداد" بتحويل قياسات مثل الساعات إلى دقائق أو الأميال إلى الكيلومترات اكتب القياس التي تريد ثم البحث عنه ثم ضغط على البحث وسوف تظهر النتائج في أعلى البحث بأنها 60 دقيقة.

رابعا "التحويل بين العملات " التحويل بين العملات مع هذه الحيلة لا تحتاج إلى آلة حاسبة عليك كتابة اسم العملة الأول ثم (تساوى) ثم اكتب العملة الثانية مثل كتابة (10 الريال السعودي=الدينار الكويتي) أو مثلا أكتب رمز العملة بانجليزية مثل IQD=USD وسوف يظهر لك النتيجة .

خامسا "البحث عن ملفات معينة" إذا كنت البحث عن ملفات نوع المعين فيمكنك تحديد ذالك عن طريق بحث google مثلا كتابة "information technology file type : pdf" لا تنسى نوع الملف مثلا (DOC او PDF) .

سادسا " العثور على المواقع المتشابهة" إذا أعجبك موقع وتريد مواقع مشابهة له أكتب كلمة مثلا related:www.rwa3thqafia.com وسوف تظهر لك كل المواقع الاخر مشابهة المجال نفسه.

سابعا " معرفة الطقس بأي مدينة" هنا ما عليك كتابة طقس متبوعة باسم المدينة مثلا كتابة كلمة (طقس مدينة رام الله) وبحث وسوف يظهر في أعلى نتائج البحث بتفصيل.

ثامنا " الأندية والمباريات" لمعرفة تفصيل أي نادى مثلا مبارة القادمة أو نتائجه أكتب اسم الفريق مفرد في البحث google  مثل أن تكتب بروسيا دورتموند فسوف يظهر لك ترتيبه في الدورى وكذالك مبارته القادمة ونتائج آخرى مفيدة سواء محلية بألمانيا أو قارة أروبيا.

تاسعا " المعادلات الرياضية" كل ما عليك فعله هو إدخال المعادلة بشكل صحيح في مربع البحث وستظهر لك الحاسبة العالمية بالناتج.

عاشرا " الرمز بريدي أو رمز المنطقة " ليظهر لك مكان رمز هذا البريدي أو مكان المنطقة مثل كتابة الرمز 60611 وبحث وسيظهر لك مكان تواجد الرمز رمز ب chicago مع اظهار الخريطة.

أحد عشر " الشروق أو الغروب" لمعرفة الشروق أو الغروب الدقيقة في أي بلد في العالم كل معليك كتابه هو كتابة الشروق أو الغروب متبوعة للمدينة وسوف يظهر لك الوقت بدقة .

اثنى عشر "رحلات الطيران " لبحث في جدول ومواعد الطيران من أو إلى أي مدينة مطار حول العالم كل ما عليك كتابة الرحلات الجوية متبوعة بمن أو إلى المدينة أو المطار التي تريده مثل كتابة الرحلات الجوية من جدة إلى دبي وسوف تظهر القائمة في أعلى جدول كاملة.

اسرار وخدمات مخفية لا تعرفها عن موقع جوجل google serets

ثلاتة عثر " البحث عن موضوع" في موقع معين إذا كنت أن تكون إجابة بحثك التي كتبته ضمن موقع معين فقط فيمكنك كتابة site متبوعة برابط الموقع ضمن ما تبحث عنه مثل أن تكتب (سامسونج site:www.alyaum.com) سوف تكون كل إجابة عن كل بحث عن هذا الموقع.

أربعة عشر " الأسئلة" وهي ميزة رائعة حقا أكتب مثلا ( متى ولد محمد بن عبد الكريم الخطابي) وسوف تظهر لك التاريخ ومكان وتفصيل متوفرة وكذلك كتابة (متى توفي محمد درويش) وسوف تأتي لك الأجابة.


نتمنى أن ينال هذا المقال عن google إجابكم ونتمنى أن أكون قد أفدتكم بمعلومة وشكرا لكم

اسرار وخدمات مخفية لا تعرفها عن موقع جوجل google serets

تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ روائع ثقافية

تصميم و تكويد