4:02 م

4:02 م

تعرف على 10 أفكار بسيطة ستنقد حياتك

الأربعاء، 26 أبريل 2017 4:02 م

تعرف على 10 أفكار بسيطة ستنقد حياتك



معظمنا يعتمد على التكنولوجيا وعلى الاجهزة المصنعة خصيصا لكي تنقدنا عندما نكون فى موقف محرج ولكن فى بعض الاحيان قد تخدلنا هذه الأجهزة اليك الأن عشرة أفكار بسيطة قد تنقد حياتك

10 أفكار بسيطة ستنقد حياتك

أفضل سلاح :

10 أفكار بسيطة ستنقد حياتك

إذا كنت تمشى في ممر مظلم أو فى منطقة غير مألوفة لديك وتشعر بأنك لست في أمان فهذه الفكرة تستطيع بها أن تنقذ حياتك قم بالأمساك المفاتيح في يديك كأنها سلاح وإذا حاول شخص الإقتراب منك قم باستخدام المفاتيح كسكين ، فالجزء الحاد في الحافة المفاتيح يستطيع اختراق جلد من يعتدى عليك إذا ضربته بالقوة الكافية .

البوصلة دى أى واى :

10 أفكار بسيطة ستنقد حياتك

إذا كنت تائها وسط الغابات البرية ولا تعلم أي اتجاه تسلكه لتعود إلى المدينة تستطيع صنع بوصلة دى أى واى بواسطة ابره ورقة الشجر ووعاء مملوء بالماء ، قم بوضع الورقة على الماء الموجودة في الوعاء لتطفو وبعد ذلك قم بمغنطة الابره بواسطة فركها في ملابسك مائة مرة على الأقل ثم ضع الابره في وسط الورقة وسوف تشير الى اتجاه الشمال .

شاحن للسيارة للطوارء :

10 أفكار بسيطة ستنقد حياتك

إذا تعطلت سبارتك وتحتاج الى شحن هاتفك لطلب المساعدة قم بتوصيل هاتفك بشاحن السيارة اجعل طرف الشاحن يلامس الطرف الموجب لبطارية ، فولت ولا مس الطرف السلبي للبطارية بمفتاح اضافي هذه الفكرة لن تشحن بطارية هاتفك لتصل مئة بالمائة ولكن ما يكفيك لعمل مكالمات وطلب المساعدة .

النقود الإحتياطية :

10 أفكار بسيطة ستنقد حياتك

كم من المرات قمت فيها بالخروج مع اصدقائك وادركت أنك نسيت المحفظة في البيت ؟ هذا يحدث لنا جميعا ولكن هذه الفكرة ستنقذك في المرة المقبلة عندما تنسى النقود في المنزل فقط قم بحفظ بعض الأموال في جراب هاتفك النقال لن يعرف أحد انها هناك وتستطيع الاستفادة منها لو كنت فى حالة طوارئ وتحتاج لبعض الاموال ، قم باذالة جراب هاتفك وخذ الاموال وانقد نفسك .

اصلاح الاطار :

10 أفكار بسيطة ستنقد حياتك

اذا كنت تستمتع بركوب دراجتك في البرية وفجأة ثقب اطار الدراجة قم باخذ بعض الحشائش وقم بحشى الاطار بها لحين يصبح ممتلئا وستسطيع ركوب دراجتك لتصل الى بر بالامان ولكنك ستحتاج الى ملئ الاطار بالحشائش عدة مرات أخرى اثناء طريقك للمدينة .

خطاف الصيد :

10 أفكار بسيطة ستنقد حياتك

بعد أن تضل طريقك وتصبح في وسط المجهول ستشعر بالجوع في وقت ما إذا لم يكن معك اي من الوجبات السريعة لتأكلها اذن فإنه وقت الصيد اذا لم يكن لديك اي معدات الصيد ولكن معك علبة صودا في حيازتك قم بإزالة العروة على العلبة عن طريق لفها حتى تنبثق منها ، وبعد ذلك استخدم اداة قطع واقطع جزء من العروة حتى تصبح شبيهة بخطاف الصيد ، قم بتوصيل حبل في مؤخرة الخطاف واضف الطعام واذهب لاصطياد الغداء .

قناع الوجوه :

10 أفكار بسيطة ستنقد حياتك

إن التنفس في وجود الادخنة والعوادم أثناء حالة طوارئ قد يكون مميتا ولكن هناك قطعة ملابس سوف تنقذك من الغازات الضارة أثناء حريق أو انفجار أو هجوم ارهابي ، بالنسبة للسيدات كل ما عليكم فعله هو اخراج صدرياتكم واستخدام احد الاكواب بها لتغطية وجهك والاخر اعطه إلى من يحتاجه ، ضع الكوب على فمك وقم بحماية رئتيك لحين وصول المساعدة .

تنقية المياه الشرب :

10 أفكار بسيطة ستنقد حياتك

المياه الموجودة في الجداول والتيارات المائية قد لا تكون صالحة للشرب وتناول كمية من المياه الملوثة قد يسبب العديد من الأمراض مثل الكوليرا والتايفود ، فاذا كنت محجوزا في البرية وتموت عطشا يمكنك صنع فلترا لتنقية المياه باستخدام زجاجتين واملئ احدى الزجاجتين بالمياه المتسخة وضعها على سطح مرتفع ثم قم بوضع الزجاجة الفارغة اسفل منها قم بوضع قماش بداخل المياه المتسخة مع جعل نهاية قطعة القماش تتدلى فوق الزجاجة الفارغة ستقوم قطعة القماش بتنقية المياه من كل الاوساخ وستمتلئ الزجاجة الفارغة بمياه صالحة للشرب .

اشعال النار :

10 أفكار بسيطة ستنقد حياتك

فرك عصاتين معا لاشعال نار قد يستغرق وقت طويل جدا وعندما يأتي الجو البارد ستكون في حاجة ماسة لطريقة سريعة تدفئ يها جسدك فكرة بسيطة ستتيح لك اشعال نار فى غمضة عين ونتضمن زجاجة مياه ممتلئة وبعض قصاصات الورق واشعة الشمس قم باستخدام الجزء المنحنى في الزجاجة كعدسة مكبرة وقم بتركيزها على الورق حتى تقوم بعمل شعاع من أشعة الشمس على الورق وسيقوم الشعاع بتسخين الورق وسترى دخان يتصاعد من الورق وبينما يتكثف الدخان اضف المزيد من الورق حتى تحصل على لهب صغير واستمر فى اضافة الاوراق لتحصل على نار فى وقت قصير .

تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ روائع ثقافية

تصميم و تكويد