4:28 م

4:28 م

أغرب 6 حيوانات تجمدت من شدة البرد ! لن تصدق كيف تغير شكلها

الاثنين، 3 أبريل 2017 4:28 م

أغرب 6 حيوانات تجمدت من شدة البرد ! 




تتغنى بالثلج وروعته وجماله واكنه في بعض الأحيان يحمل مع نذفاته البرد الذي لا يستطيع أن تتحمله حتى الحيوانات المتأقلمة على المناخ القارص ، وقد تستمر في المقاومة لتحاول النجاة حتى آخر أنفاسها أو ربما يضربها السقيع لتموت فجأة ، في هذا المقال سنقدم لكم 6 حيوانات تجمدت بسبب شدة البرد .


أغرب 6 حيوانات تجمدت من شدة البرد ! لن تصدق كيف تغير شكلها


1 - ضفدعة مجمدة 

لقد طورة هذه الضفدعة قدراتها حتى أصبح تقاوم الحرارة منخفضة في آلاسكا وذالك من خلال قدراتها خراقة للبقاء حية رغم تجمدها فضفدعة هذه تتجمد خلال الفصول أكثر برودة وتذهب في سبات عميقة قد يصل إلى 218 يوما وفي درجة 18°% تحت الصفر خلال الأيام الباردة وتختبأ تحت أوراق أشجار أو تقف ساكنة حتى تتجمد كليا

2 - حمير مجمدة 

عثر على 5 حمير تصارع الموت بعد أن تعرضة للبرد شديد في قرية في تركيا حيث كانت بشبه مجمدة ورغم هذا استطاعة النجاة وتبقى على قيد الحياة بسبب إقترابهم بعضهم لبعض آخر حتى تم حفاظ على التدفأة وحسن حظها تم إنقاضها من قبل مجموعة القرويين أخدها إلى مكان مدفأ واعتنو بها وجلب لها بيطريا  .

3 - حيوانات الغوناق مجمدة 

تعد هذه الحيونات من فصيلة اللمة وهي بدورها من فصيلة الجمليات عثر على حيونيين من قبل مجموعة من العمال كانوا يعملون في جبال " أنديز" ما لفت أندارهم أن الحيونيين تجمد في وضعية وقوف منما أدى بظن أنهم كانوا يمشيين قبل موتهما في درجة وصلت 35 درجة تحت الصفر .

4 - الموظ المجمدة 

عثر مجموعة من العمال على حيونيين موظ وهم مجمدين في بحير من البحيرات " ألاسكا " الغريبة ما لفت أنظار أن هذه الحيونيين تجمدى وهم في وضعية القتال حيث كانت قرونهم مشتبكة بعضها لبعض منما أدى بظن أنهما كانتا في وضعية صراع في أنتى قبل تجمدهما .

5 - ثعلب مجمد

درجات الحرارة في أوربا أدت إلى موت ثعلب بسبب تجمد بحيث عثر عليه بحالة تجمد ومغلق بالجليد من قبل صياد كان في منطقة نهر دلوب الصياد قرر أخد قطعة الجليد هذه وبداخله ثعلب ووضعها أمام منزله ليحدر كل ما أراد قطع نهر دلوب من مخاطرة هذه الرحلة .

6 - ماموث مجمد

عثر على جثة صغير ماموت هذه في حالة من تجمد أدت إلى محافظة عليها بشكل كبير كل هذا الوقت حيث تشير التقديرات أنه مات منذ حولي 42 ألف عالم في سيبريا وعمره لا يزيد على الشهر تم اكتشاف على جثة هذا الحيوان المنقرض من قبل أحد رعاة حيونات رنا وتعتبر هذه جثتة حتى لأن الأكثر أكتمال وأفضل.




تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ روائع ثقافية

تصميم و تكويد