3:19 م

3:19 م

أشهر 8 نجوم كرة القدم اعتنقوا الإسلام لأسباب مختلفة

السبت، 1 أبريل 2017 3:19 م

8 لا عبين ومدربين اعتنقوا الإسلام لأسباب مختلفة




في هذا المقال أتيتكم ب 8 لاعبين ومدربين اعتنقوا الإسلام لأسباب مختلفة دعنا نتعرف عليهم .

أشهر 8 نجوم كرة القدم اعتنقوا الإسلام لأسباب مختلفة

1 - برونو ميتسو

اعتنق المدرب الفرنسي الدين الإسلامي بمساعدة زوجته السنغالية والتي كانت أحد أسباب إسلامه " وقال أن الله يحبه لأنه اختاره للدخول في الإسلام " كما قام بتغير إسمه إلى كريم يذكر أن ميتسو توفي عام 2013 في أول أيام عيد الأضخى بعد صراع مع مرض السرطان .

2 - جورفان فييرا

بعد 8 سنوات من العمل في المنطقة العربية أعجب المدرب البرازيلي بحرص المسلمين على أداء الصلاة وصوم شهر رمضان ، اعتنق الإسلام عام 1990 خلال إشرافه على تدريب نادي الوداد البيضاوي المغربي كما أنه متزوج من سيدة مغربية وبعد إسلامه غير إسمه إلى المهدي .

3 - داني بلوم 

بعد زيارته لأحد المساجد أعلن لاعب نادي نورنبرغ الألماني إسلامه عام 2015 وقال لصحيفة ببلد الألمانية " قمت مؤخرا بزيارة أحد المساجد وشعرت بخفقان قلبي وأردت أن أعرف المزيد عن هذا الدين " وأضاف شعرت بأن الإسلام يعطيني القوة ويمنحني الأمل والصلاة تهدئ روحي .

4 - نيكولا سيبستيان أنيلك

بدأ أنيلك للإسلام من خلال استماعه إلى الأذان عندما كان يلعب في فريق فنربخشة التركي حيث كان يشعر بالراحة النفسية والهدوء فور سماعه للأذان الامر الذي جعله يبحث عن الإسلام واعتناقه واختار لنفسه إسم بلال قدرة بمؤذن الرسول صلى الله عليه وسلم .

5 - فرانك ريبيرى

لاعب المنتخب الفرنسي سابقا اعتنق الإسلام وعام 2006 بعد زواجه من وهيبة بلهامي مسلمة جزائرية من تلمسان وعبرى ريبيري عن سعادته باسمه الجديد بلال يوسف محمد كما أنه يحرص على أداء الصلاة في المنزل أو في الفندق قبل المباريات .

6 - إيمانويل شيي أديبايور

قام المهاجم التوغولي بإعلان إسلامه في أحد مساجد منطقة ، وظهر اللاعب في شريط فيديو وهو يردد الشهادتين ، وأعرب عن سعادته باعتناق الدين الإسلامي وقال أن أهم شيئ في الحياة هو الله وأكد أنه سيغير حياته للأفضل في الفترة القادمة .

7 - إريك أبيدال

مدافع فرنسي ولاعب برشلونة الإسباني سابقا اعتنق الإسلام في عام 2007 وصرح حينها قائلا " الإسلام دين عظيم والمصحف الكريم لا يفارقنى " واختار لنفسه إسم بلال بعد إسلامه كما أنه متزوج من لاعبة الجماز السابقة جزائرية الأصل حياة كبير .

8 - فريدريك عمر كانونيه

لاعب كرة القدم مالي بدأ في تعلم الدين الإسلامي عندما كان في سن 20 سنة وأكد في كثير من المناسبات أنه لم يعتنق الإسلام صدفة بل بحث في جميع الأديان وقرر أن يكون مسلما وبفضل أن ينادى عليه باسم " عمر " لانه معجب بشخصية أمير المؤمنين عمر ابن الخطاب

تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ روائع ثقافية

تصميم و تكويد