1:13 ص

1:13 ص

خطير 8 أشياء نفعلها داخل الحمام قد تؤدي بنا إلى الأمراض

السبت، 27 مايو 2017 1:13 ص


أشياء نفعلها في الحمام خطيرة على صحتنا 


كما نعرف أحبابي ومتتبعي مجلة روائع ثقافية أن الانساء يعيش في بيئة بها بكتيريات وهذه الأخيرة موجودة داخل محيطنا لهذا نعطي  بعض الاشياءالتي  نستخدمها بطريقة خاطئة تسبب لنا بعض الأمراض :

خطير 8 أشياء نفعلها داخل الحمام قد تؤدي بنا إلى الأمراض


1- إهمال فرشات الأسنان : فكل منا يهمل فرشات الأسنان في حين أنه توجد دراسة اثبتت ان فرشاة الأسنان تحتوي على حوالي 10 ملايين جرثومة بما فيها الاي كولشي فلابد من تطهير الفرشاة بسائل مطهر مثل الذي نستخدمه للمضمضة أو قم بوضعها في الميكروويف لفترة 10 ثوان.

2- استعملت الطراد والمرحاضر مرفوعا عند طرد الماء الأوساخ التي تتواجد بالمرحاض فعندها إذن تتطاير البكتيريا وتملأ كل ما حول المرحاض وتعمل طبقة ضعيفة من  القذارة فبدلا من ذلك عليك بإغلاق غطاء المرحاض حرصا على عدم انتشار البكتريا .

3- إهدار الماء المتزايد للوصول لدرجة حرارة مناسبة في الدوش ويدوم لأكثر من عشر دقائق يمكن أن تستخدم 42 غالون من الماء. .. فبدلا من هذا عليك عندما تجد درجة الحرارة المطلوبة أن تضع علامة صغيرة من طلاء أظافر احمر الحنفية عند الوضع المثالي للمياه.

4- تجفيف الجسم بقوة شديدة باستخدام منشفة يسبب مشاكل جلدية ويجعل البشرة جافة فبدلا من هذا فعليك أن تربت بالمنشفة وهدوء على جسمك من أعلى للأسفل بعد الإستحمام ثم ضع مرطبا على بشرتك لحبس الرطوبة ولكن قبل ان تجف نهائيا.

5- استعمال الشامبوا الخطأ يساعد على جفاف الشعر وتلفه لأن الشامبوا الخطأ وخاصة مادة لوريل الصوديوم أو كبريتات اللوريث العنصر الذي يعمل كثيرا من الرغبة فبدلا من هذا عليك اختيار الشامبوا الخالي من الكبريتات .

6- يوجد على جسمك ملايين من خلايا الجلد الميتة على مدار 24 ساعة فبشرتك تتخلص من مليون خليه ميته وهذه الخلايا تتراكم على الليفه التي تستخدم في الإستحمام فبدلا من هذا فعليك أن تدع الليفه تجف جيدا بين كل مرة يتم استخدامها واستخدم محلول من الماء ومبيض الغسيل مرة أسبوعيا لتنظيفها .

7- معضم الصابون الذي نستخدمه مضاد البكتريا وهذا الصابون يسبب خطر في إنشاء أنواع البكتريات المقاومة للمظادات الحيوية كما أثبتت الدراسات التي قامت بها جامعة ميشيغان ولكي نحمي أنفسنا من هذا فعلينا أن نستخدم الصابون الطبيعي فهو آمن وفعال أيضا من الوقاية من الجراثيم .

8- الإفراط وتكرار غسل شعرك بالشامبوا باستمرار كل يوم يجعل الشعر يجف لأنه يعمل على جرد طبقة الزيوت الطبيعية التي يتمتع بها الشعر فبدلا من هذا فعليك شطف شعرك مرتين أو ثلاثة في الأسبوع للحفاظ على شعرك .



تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ روائع ثقافية

تصميم و تكويد