3:59 م

3:59 م

خطيرا جدا..! كيف تعرف أن شاحن هاتفك سينفجر فسارع لمعرفة جوال

الأربعاء، 10 مايو 2017 3:59 م

كيف تعرف أن شاحن هاتفك سينفجر




أصبح نعرف كثير من أخبار خاصة بانفجار الشواحن في الأونة الأخيرة ، سوف نتعرف في هذا المقال كيف نميز بين الشاحن الخطير وشاحن الجيد وفي الحقيقة هناك 3 أسباب سوف نتحدث عنها بإضافة إلى الحلول المقترحة .

خطيرا جدا..! كيف تعرف أن شاحن هاتفك سينفجر فسارع لمعرفة جوال

السبب الأول :

الكثير من الأشخاص تعلموا أو تعرفوا كيفية إستراد أشياء من الصين إلى الدول العربية وهذا الشئ جميل جدا كما موقع روائع ثقافية تشجع على ذالك على هذا العمل ، ولكن من هذه الأشياء التي يتم إستردادها هي شواحن مزيفة مثل " عندما تذهب إلى السوق خاص بالهواتف " وتريد شراء شاحن ويخبرك بائع هل تريد شاحن ب10 دراهم وبالدولار 1$ أو 80 درهم وبالدولار 8 $ هنا نجد فرق بين الأثمنة ، هل تظن أن لديهم نفس المكونات ؟ بالطبع لا ، الشاحن صاحب أقل تكلفة بها مكونات رخيصة جدا هذه المكونات قد تؤدي إلى مشاكل كبيرة ، عندما تقوم بتركه في الشاحن ترتفع درجة حرارته قد تؤدي إلى دوبان غطاء خاص بالأسلاك وقد تلتقى ذالك الاسلاك شرارة أو إنفجار ، كذلك تعطل المقاومة قد تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة وإشتغاله إذن كيف أعرف الشاحن مزيف أولا ، سوف أكون سريح معكم كل شواحن الموجودة في السوق فهي شواحن مقلدة ، نعم فهي مقلدة حتى لو كانت من نفس الشركة للهواتف أي نجد في الشواحن المقلدة تجد على الشاحن ( adapter ) أي يعنى متوافقة مع جهازك لكن ليست أصلية .
إذن إلى هنا نجد شواحن مقلدة وشواحن جيدة ومشكل نجدها في المقلدة .
معاير الاساسية لمعرفة بين شاحن مقلد أو أصلى :
معيار الأول هو لون الشاحن الجيد يكون لونه أبيض ناصح وكتابة مكتوبة عليه بشكل واضح عكس المقلد .
معيار الثاني هما الرؤس الخاصة بالشاحن في الأصلى أو المقلد بشكل جيد تحد أن الرؤوس ليست بشكل متوازن واحد مستقيم وأخرى مائل لكي يتبث بشكل جيد في المقبس عكس الشاحن مقلد .
معيار الثالث التي يجب ملاحظته بشكل جيد جدا هي علامة تجارية في جميع الأشياء المقلدة في العالم هناك شئ بسيط تقوم به الشركة المقلدة بأنها تقوم بالتلاعب بعلامة التجارية نفترض أن العلامة إسمها SAMSUNG تقوم بتقليدها على شكل sAMSUNG نجد الأختلاف في حرف S لكي لا تكون متابعة قنونية من الشركة الاصلية .

السبب الثاني 

هو يؤدي إلى الانفجال حتى لو كان أصلى أو مقلدة وهي البطارية هي مجهزة بنظام التوقف على الشاحن بمجرد وصولها إلى 100/100 عندما تمتلئ ، ولكن إذ تعطلت هذه الخاصية ؟ إذن كيف أعرف ان هذه التقنية لم تعد تعمل على البطارية هناك علامتين سهلتين يخبرونك بهذا المشكل الكبير :
العلامة الأولة هو أن الشاحن ينقص من هاتف أو البطارية بشكل سريع جدا تعرف ذالك الصديق التي يقول " آه هاتفي ينقص بسرعة بدون أن ألمسه " إذن كان لديك هذا الصديق يجب أن تشاركه هذا المقال .
العلامة الثانية وهي خطيرة جدا يجهلها الكثير وهي مدة صلحية البطارية هي سنتين عندما تصل البطارية إلى سنتين من العمل تبتدأ بالتوقف أو تنتفخ أو ترتفع درجة حرارتها وكثير من مشاكل قد تؤدي إلى ضرر قبل أن تحترق لذلك عزيزي ينصح بالجميع أن يقومون بتغير بطاريتهم بمجرد وصولها سنتين .

السبب الثالث 

وهو أخطر هذه الأسباب وهو مجموعة من الأشخاص لا يعرفون مشكل البطارية ولا الشاحن وحل هو انت يجب نشر هذا المقال لسلامة الجميع وشكرا لكم ونتمنى ان أكون قد أفدتكم بهذه المعلومات الخطيرة .


تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ روائع ثقافية

تصميم و تكويد