6:23 م

6:23 م

لن تصدق ماذا سيحدث لو سكبت دلو من ماء على الشمس ؟ تعرف عليها لأن

السبت، 13 مايو 2017 6:23 م

ماذا سيحدث لو سكبت دلو من ماء على الشمس ؟


بعد العديد من السنوات ، سوف تنطفأ الشمس ولكن ما الذي سيحدث لكوكب الارض ؟ الاجابة على هذا السؤال بسيطة للغاية وسوف تنتهي الأرض ولكن لا داعي للقلق فنحن لن نشاهد الامر ولانه لحسن حظنا أو ربما لسوء حظنا سوف ينقرض الجنس قبلها إذا لماذا لا نحاول أخماد الشمس من الان ؟ ما الذي سيحدث إذا سكبت دلو مياه كبير على الشمس ؟ في العموم ما الذي سيخمد الشمس ؟ إذا اخدنا كل ضوء الشمس الذي يصل للارض يوميا ، سيصبح لدينا طاقة تعادل 180 تريللون كيلو وات هذه الطاقة قادرة على القضاء على البشرية لألاف السنوات ولكن هذه الطاقة تعتبر لا شئ مقارنة بالطاقة التي تتفرق عند خروجها من الشمس والتي تعادل 2 بليون مرة مثل الطاقة التي تأتي للارض من أشعة الشمس .

لن تصدق ماذا سيحدث لو سكبت دلو من ماء على الشمس ؟ تعرف عليها لأن


إذا أين تذهب هذه الطاقة ؟ تذهب في الفضاء الخارجي وفقط تخيل لو كان الناس يستطيعون تخزين هذا القدر من الطاقة لضمنوا طاقة مجانية طوال الحياة ولكن دعونا نعود للواقع فطبقا لنظرية النسبية فإن الجسم الذي يشع طاقة تتناقص كتلته في الواقع الشمس تقل كتلتها بمقدار 4 مليون طن في الثانية إن الشمس تحترق لانها مشتعلة أو بصورة أكثر دقة وإنها تنتج طاقة عبر الاندماج النووي الحراري لو كانت كتلة الشمس كالارض كانت لتتنهى بعد 50000 عام ولكن في الواقع كتلة الشمس حوالي 350000 مرة مثل الارض وهي تحترق بمعدل 173 بليون طن يوميا فيمكنها أن تستمر بالاحتراق لمدة 10 بليون ومع أنتهاء نصف هذه المدة ، فأصبح متاح لنا حوالي 5 بليون عام فقط ويجب التفكير في حل للتخلص من هذه الكارثة المحتمة في يوم ما سوف ينفذ الهيدروجين الموجود في الشمس وتخمد ولكننا لن نكون موجودين لمشاهدة هذا الحدث لعظيم ولقد خطر ببالي سؤال ما الذي سيحدث إذا سكبنا دلو ماء كبير على الشمس ؟ أو بصيغة أخرى نطفأ الشمس .
أولا لن تكون مهمة سهلة ان تعثر على دلو بمقاس مناسب ولكن دعونا نفترض إننا عثرنا على الدلو وأوصلناه للشمس ما الذي سيحدث ؟ الاجابة الدقيقة ، سيتم التوصل إليها من قبل علماء الفضاء عن طريق برامج الكمبيوتر ، بما أنه لم يحدث أمر مثل هذا مسبقا عادة عندما يشتعل شئ على الأرض ويشتغل عبر ثلاث مكونات وهم ، الوقود والهواء والحرارة ، إذ القينا ماء على النيران فهي تطفئها وعن طريق عمل غطاء من الماء فوق الوقود ولكن الامر مختلف في حالة الفضاء وبسبب عدم وجود هواء فبالتالي لن يستطيع الماء إيقاف التفاعل النووي الحراري بصرف النظر عن كمية المياه المستهلكة لن يتم أخماد الشمس طالما إن تفاعلها النووي الحراري مستمر ، بل إن الشمس ستحترق أكثر بالماء حتى إذا أستخدمنا دلو ماء عملاق ستصبح الشمس أكثر حرارة وأشتعالا حيث أن الماء يحتوي على أكسجين بنسبة 89% ، وكثافة الشمس تقدر بحوالي 1،5 مرة أكبر من الماء وحجم الماء الذي يعادل حجم الشمس سيحتوي على كتلة تقدر 71 من كتلة الشمس وهو ما سينتج عنه نشأة نجمة جديدة ووزنها ضعف وزن الشمس الموجودة حاليا ، بل وتحتوي على 48% هيدروجين 14 هيليوم و37 % أكسجين حتى لو أستطعنا سكب دلو ماء على الشمس ، لحسن الحظ أو لسوء الحظ لن نراها تنطفئ على كل حال من المؤكد إن مشاهدة نشوة نجمة جديدة أمر مذهل

تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ روائع ثقافية

تصميم و تكويد