12:37 ص

12:37 ص

افضل طريقة لحماية الشعر من التساقط والاهتمام به وتنظيفه جيدا

السبت، 10 يونيو 2017 12:37 ص
       من المعلوم عند الجميع أن الوقاية خير من العلاج ، والوقاية و حماية ، فينبغي الاهتمام بالشعر كما في قول رسول صلى الله عليه وسلم ^ من كان له شعر فليكرمه ^ إذن تكريم الشعر الأهتمام به وتنظيفه جيدا ويجب تجنب والابتعاد عن التوترات النفسية والعصبية والقلق  لحماية نفسك من هذه الامراض يجب قراءة هذا الموضوع قشرة الرأس وأسباب ظهورها وكيفية الوقاية منها لأنهما من الأسباب المباشرة في مشاكل الشعر ومشاكل البشرة والجلد وحيوية المرأة التي نحب أن تكون جوهرة مضيئة في المنازل والمرأة هي السراج الذي ينير للرجل حياته فينبغي أن تهتم الكرأة بالنظافة الجيدة لعدم تراكم الأتربة ، وينبغي حمايته من عوامل الطقس المفاجئة بين حر وبرد ، أي الأنتقال المباشر من وجود بارد إلى جو دافئ وبالعكس ..
كما ينصح بتجنب أغطية الرأس لفترات طويلة وتغذيته وكذلك يفعل الهواء .

افضل طريقة لحماية الشعر من التساقط والاهتمام به وتنظيفه جيدا

فينبغي أن يكون تمشيط الشعر برفق بعيدا عن العنف لعدم تأثر جذور الشعر لكي لا يؤدي إلي التهاب جلدة الرأس وتساقط الشعر وظهور القشرة وينبغي غسيل الشعر جيدا بماء دافئ مرة بخل التفاح أو بخل أبيض ومرة بديتول مطهر ..
وينبغي غسيل الشعر بصابون يحتوي على زيت الزيتون أو زيت اللوز وينبغي تجنب الصبغات للشعر صبغات الشعر تسبب السرطان .
أن صبغات الشعر من أهم الوسائل التي تستخدمها كل سيدة ترغب في تغيير شكلها وتجديدة ، كما تعتمد عليها بصورة منتظمة السيدات اللاتي يعانون من ظهور الشيب .
ومن المؤكد طبيا أن تكرار استخدام الصبغات تتلف الشعر وتسبب تساقطه لكن المخيف في الأمر كشفته دراسة طبية حديثة عن وجود مؤشرات تبين وجود علاقة بين استخدام صبغات الشعر لفترة طويلة والإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية ..
وذكرت الدراسة أن النساء اللواتي استخدمن أصباغا للشعر لأكثر من 20 عاما هن أكثر تعرضا للإصابة بسرطان الغدد بنسبة 40 % مقانة بغيرهن ممن لا يستخدمن هذه الصبغات وأشارت إلى أن حطورة الصبغات تزداد بصورة أكثر في حالة استخدام الألوان التي تضفى لونا داكنا على الشعر لأنها تدوم لفترات طويلة وينبغي تجنب التوتر النفسى والحالة النفسية السيئة لأنها من الأسباب التي تدمر الشعر وتساعد على سقوط وتدمير البشرة وتساعد على سقوطه وتدمر البشرة وتساعد على التجاعيد ..
كما تقول دراسة بريطانية حديثة أن النساء العاملات هن أكثر فئة عرضة لسقوط الشعر من غيرهن ..
وأوضحت الدراسة أن السبب في ذلك يعود إلى الإجهاد والتوتر الدائم اللاتى يعانون منها ومحاولة التوفيق المستمر بين تحقيق النجاح في العمل والنجاح في الحياة الأسرية في الوقت نفسه ..
وأكد الباحثون أنهم رصدوا وجود علاقة بين فقرات الشعر لدى النساء ، وأدائهن لأعمال مجهدة كتلك التي يؤديها الرجال فتبن أن العاملات في مواقع عمل كانت من قبل مقصورة على الرجال يزيد لديهن إفراز هرمون التستوسيترون الذكري الذي يتسبب في سقوط الشعر عند الرجال ..
ويقول فريق البحث إن النساء اللاتى يشغلن مراكز مهمة في الصحافة والطب والمحاماة ويحاولن دوما تحقيق نجاح في أعمالهن عرضة لسقوط الشعر أكثرمن غيرهن ، نتيجة وجودهن في ظروف عمل صعبة ومواجهتهن لعلاقات عمل شائكة ، بالإضافة لقيامهن بتربية أطفالهن في البيت ، وتقود كل هذه الظروف إلى ازدياد الإجهاد والتوتر اللذين يؤديان بدورهما إلى سقوط الشعر ..
ومن الأدوية الوقائية استعمال حمام زيت زيتون أو زيت للشعر ..
وحمام الزيت هو عملية لتعويض الشعر الذي فقد الحيوية واللمعان كما أنه مفيد جدا لفروة الرأس ويساعد على زيادة نمو الشعر وخصوصا إذا استخدام بالطريقة الصحيحة ..
ومن الزيوت الطبيعية التي تصلح لعمل حمام الزيت وزيت الصبار و زيت الأفوكادو وزيت الخروع وزيت الزيتون وفيما يتعلق بطريقة عمل حمام الزيت فهي كالتالى :
أولا : تقسيم الشعر إلى أربعة أقسام
ثانيا : وضع الكريم أو الزيت على فروة الرأس وصولا إلى أطراف الشعر كل قسم على حدة حتى نهاية الرأس ..
ثالثا : عمل مساج خفيف لفروة الرأس للتأكد من وصول الكريم أو زيت على جميع أقسام الشعر
رابعا : تغطية الشعر في غطاء بلاستيكي أو استخدام السيشوار لمدة عشرين دقيقة
خامسا : شطف الشعر بالماء الفاتر ويغسل بصابون زيت الزيتون
وهناك طريقة أخرى لعمل حمام الزيت :
أولا : يعمل مساج للشعر أي تفرك فروة الرأس بالأصابع قبل بداية الحمام ..
ثانيا : يلف حول الرأس فوطة بللت بالماء الساخم ثم عصرت
ثالثا : تسخن مجموعة الزيت قليلا
رابعا : يوضع الزيت على الرأس لمدة أربع ساعات
خامسا : يغسل الشعر بشامبو البابونج ..

تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ روائع ثقافية

تصميم و تكويد