4:36 م

4:36 م

أغرب 5 حقائق صادمة تحاول شركات الطيران إخفاءها عنا تعرف عليها لان ..؟!

الأحد، 30 يوليو 2017 4:36 م

مرحبا بكم جميعا أصدقائي اليوم سوف نتكلم قليل عن حقائق غريبة تم إخفاءها عنا شركات الطيران ، كما تعلمون ، آلاف الناس يوميا يستخدمون خدمات العديد من شركات الطيران للسفر آلاف الأميال عبر الجو ، هذه الشركات غالبا ما تقدم جميع الخدمات التي يطلبها العميل بناء على كمية المال التي يدفعها في المقابل وبهذا يحصل الجميع على ما يطلب ، على أية حال ، فإن معظم الناس لا يدركون عموما مدى الصعوبات التي يواجهها الطاقم الذي يعمل على الطائرة ، بل إنهم لا يدركون صعوبة أن تقلع الطيارة في الجو بسلام ، الطيارة تشبه كوكبا صغيرا ، له نظامه الخاص وخصوصياته وله صعوبات ولحظاته السعيدة وهناك الكثير من الحقائق التي لا يعرفها الناس عنه ، وفي هذا المقال سنقوم بكشف بعض من هذه الأسرار ، ونخبركم بأشياء لا يرغب طاقم الطيارة أن تطلعوا عليها .

أغرب 5 حقائق صادمة تحاول شركات الطيران إخفاءها عنا تعرف عليها لان ..؟!


1) الرسائل القصيرة
إن سافرت يوما ما في طيارة ، فأنت تعلم أن هناك منطقا خلف منع استخدام الهواتف الخليوية على متنها ، فإشارت الهواتف الخليوية قد تتداخل مع المعدات التي يستخدمها الطيار مما يسبب له صعوبة في التواصل مع مركز تنظيم سير الطائرات وقد يتسبب أمر كهذا بنهاية مأساوية لا سمح الله ، ولكن الكثيرين يرون مضيفات الطيران وهن يطلبن من الركاب إطفاء هواتفهم المحمولة والأجهزة الألكترونية ومن ثم يذهبن إلى الغرفة في آخر الطيارة ويكتبن الرسائل لأصدقائهن ، هل تصدق هذا ؟ الكثير من الطيارين يؤكدون أن إطفاء الهواتف على متن الطيارة غير مجدي أبدا لأن إشاراتها من غير الممكن أن تسبب تحطم الطائرة ، لكن رنين الهاتف والأصوات التي تصدرها تزعج طاقم الطيارة ، قد يبدوا هذا غريبا ولكنه في حقيقة للاسف .
2) الماء
دعونا نتحدث عن الطعام الذي يقدمونه في الطيارة ، لا ننصحكم بشرب الماء الذي يقدمونه ما لم تقم مضيفة الطيران بفتح زجاجة المياه امام ناظركم ، قد تأتي هذه المياه من مكان غير صالح للشرب وتحتوي موادا مؤذية لصحتك ، لا تتوقع أن تشرب قهوة ممتازة على متن الطائرة أيضا ، فهذه رفاهية نادرة إلا على الطيارات الخاصة على متن الطائرات هناك برميل قهوة ضخم لتزويد الجميع بالقهوة ، ليس هناك قهوة ذات جودة عالية  وليس هناك من خيار آخر لانه لا يوجد غيرها ، وغالبا عندما تصل عربة الطعام لنهاية الممر بين الركاب ، لا يتبقى أي طعام ويواجه الركاب الجالسون هناك معضلة حقيقية ، إما أن يتناولوا مما تبقى أو يبقون جائعين طوال مدة الرحلة ولهذا ننصحكم بطلب وجبة مختلفة وذلك عند شراء تذكرة السفر ، لمعلوماتكم أصدقائي ، فإن الطيارين هم أول من يتلقى وجبات الطعام على الطائرة ، ويجب أن تكون وجبة كل طيار مختلفة عن الآخر لتفادي حدوث تسمم لجميع طاقم الطيران .
3) سماعات الأذن والطانيات وصواني الطعام
عندما تكون في الطيارة ، قد يرغب باستخدام بطانية لتغطي جسمك ، أو أن تريح رأسك على واحدة من الوسادات المريحة لكن ، هل تعلم أن معظم هذه البطانيات يبقى بدون غسيل ؟ وغالبا ما يقوم الطاقم بنفضها ووضعها في أكياس جديدة ، بالمناسبة هل حصل وأكلت قطعة خبز كانت قد سقطت منك على صينية الطعام ؟ أو هل نمت عليها أصلا وانت تحلم بالسماء زرقاء وألوان قوس قزح ؟ إن قمت بذلك فعلى الأغلب أنك كنت على تماس .. مع .. بول أطفال ، بعض الصريحين من أفراد الطيارة يقولون أن هذه الصواني يجب أن تسمى صواني الحفضات المتسخة بدلا من صواني الطعام
ومع هذا فهم لا يرون من يقوم بغسل هذه الصواني أبدا .
وهناك حقيقة أخرى ، إن سماعات الآذن التي تحصل عليها في الطيارة ليست جديدة على الرغم من أنها تأتي في كيس بلاستيكي جديد ، طاقم الطيران يقوم بتنظيفها قليلا ومن ثم ثعبئتها بكيس جديد ، ويقولون لنا : استمتع برحلتك .
4) الربح عند السفر
سنقدم لك الآن بعض الحيل لتوفير النقود والحصول على أفضل تجربة ممكن عند السفر على متن طائرة وفي بعض الأحيان تكون تكلفة تذاكر الطيارة مرتفعة جدا وهذا ما يثير غضب الكثير من الناس ولكن أحد مضيفي الطيران أخبرنا خفية أن أفضل الأيام لشراء تذاكر الطيران هي أيام الثلاثاء والأربعاء والسبت وذلك في النصف الثاني من اليوم فاستغلوا الفكرة يا أصدقائي ، واعلموا أيضا أن حقكم أن تطلبو كأسا كاملا من مشروبكم المفضل وألا ترضى بالفناجين صغيرة الحجم التي تملأ أغلبها بالثلج .
وقد كشفت لنا بعض مضيفات الطيران أن لديهم قوائم بأسماء جميع الركاب ويعرفونهم جميعا ويعرفون فيما إذا كانوا يسافرون مع شركة الطيران هذه بشكل دائم وهكذا يستطعون التصرف كما لو أنهم يتذكرونك ، وعلى الرغم من أن طاقم الطيارة الطيارة لا يستطيع أن يعامل زميله أو صديقه أو أحد أفراد عائلته بشكل أفضل عن باقي الركاب علنية فقد تلاحظون أن بعضهم يكون وقحا لحد كبير مع بعض الركاب وفي نفس الوقت يجري كل 5 دقائق إلى مقعد أحدهم دون غيره .
5) الطائرات المعطلة
إن كان من غير المسموح لطاقم الطيارة أن يتحدث عند حدوث أعطال في الطيارة فنحن سنتحدث بحريتنا وعلى ما يبدو ، فإن الطيارة من الممكن أن تطير بشكل جيد ومقبول حتى وإن كانت تنقصها العديد من الأشياء ، نحن هنا لا نتحدث عن حوادث كتلك التي في الأفلام ، لكن هناك قائمة كاملة بالمعدات الرئيسية المطلوبة بالحد الأدنى وهي قائمة تفصيلية بكافة المعدات والأدوات والأنظمة على الطيارة والتي من الممكن أن تكون معطلة في إحدى الرحلات ومع ذلك تستطيع الطيارة الإقلاع والطيران لوجهتها بدون أي مشاكل هل تخيلتم الموضوع ؟ لكن الأمر ليس سيئا لهذه الدرجة ، فهناك حدود وتنظيمات حسب المعدات المعطلة ، على سبيل المثال إن كانت بعض أضواء الملاحة معطلة فلا يمكن استخدام الطيارة في رحلات ليلية ويسمح لها بالسفر خلال النهار فقط



تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ روائع ثقافية

تصميم و تكويد