4:38 م

4:38 م

خطير جدا : إذا رأيت طفلك يجلس بهذه الوضعية امنعه في الحال وفورا قبل فوات الأوان !؟

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 4:38 م


في كثير من الأحيان نجد أطفالنا يجلسون في هذه الوضعية التي شهدتها في الصورة ، حيث يجلسون مع وضع الركبتين منحنيتين بجانب بعضهما البعض على شكل حرف الدابليو كون الأطفال يمتلكون المرونة الكافية لثني مفاصلهم على هذا الشكل ، ونادرا ما لا يهتم الآباء عندما يروى ابنائهم يجلسون بهذه الطريقة بسبب جهلهم مخاطرها وعدم إدراكهم ما يترتب على صحة الطفل البدنية .
ولكن ماهي مخاطر الجلوس بهذه الوضعية ؟

خطير جدا : إذا رأيت طفلك يجلس بهذه الوضعية امنعه في الحال وفورا قبل فوات الأوان !؟


1) مشكلة دوران جزع وهي مشكلة صحية تعاني منها الأطفال الذين يجلسون بهذه الوضعية لفترات طويلة ما يجعل جزع ثابتا ومتوازنا ويسمح للأطفال يلعب بأيدهم دون أن يبدلون مجهودا هذا الأمر يتسبب في المستقبل بضعف عضلات الظهر وباطن .
2) الثأثير على صحة المفاصيل الجلوس بهذه الوضعية يأثر بالسلب أيضا على مفاصل الفخض والركبة والقدم وقد يسبب مع الوقت الطويل إعوجاج القدم بداخل أثناء المشي بسبب إعتياده على هذه الوضعية كما أن لهذه أثار سيئة على سلامة الظهر والحوض بحيث يشتكي الشخص بألام مستمرة بعظام الحوض والظهر في الكبر وذالك أنه كان يجلس ذالك الجلسة الخاطئة في الصغر .
3) تأخر في العلم المهارات البدنية أن الجلوس المستمر بهذه الوضعية يسبب بتأخر الطفل بتعلم عدد من مهارات البدنية المرتبطة بالسقين وجزع كالتخطي أثناء الجري والركل والرمي .
وأخيرا كيف يمكن منع الطفل بجلوس بهذه الوضعية :
إذا كان الطفل مصرا على جلوس على حرف الدابليو يمكن تشجيعه على جلوس على كرسي بدلا من جلوس على أرض كما أنه يجب تشجيع الطفل على ممارسة تمارين الرياضية لتقوية عضلاته وحته على المشي أو ركض .


تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ روائع ثقافية

تصميم و تكويد