3:08 م

3:08 م

اغرب 7 اسرار عن كوكب الأرض !! وما الذي سيحدث للارض ؟

الاثنين، 18 سبتمبر 2017 3:08 م

على الرغم من أننا جميعا درسنا التاريخ والجغرافيا في المدارس وكنا نأخذه على أنها مسلمات لا تقبل النظر أو النقاش إلا أن هناك من يقول أن الأشياء التي أخذناها في المدرسة مختلفة تماما عن الحقيقة واننا نجهل العديد من الحقائق عن كوكبنا ومستقبله واليوم نقدم لكم على موقع روائع ثقافية 7 حقائق مذهلة لا نعرفها عن مستقبل كوكب الأرض وحيرت الكثير من العلماء .



نحن نعلم ان عدد الساعات في اليوم الواحد 24 ساعة فقط اليكم هذه الأخبار الجيدة في المستقبل عدد الساعات اليوم الواحد سوف يكون 25 ساعة بدلا من 24 وهذا سوف يحدث بعد 100 مليون سنة تقريبا والسبب في ذلك ان سرعة الأرض تباطئ بمرور الزمن ويقل معدل دورانها باستمرار وتشير الحسابات التي اجريت من قبل الهيئات الفلكية ان عدد ساعات اليوم على الكوكب الأرض كان 22 ساعة منذ 500 مليون سنة تقريبا ، السؤال هل سنعيش لنرى هذه اللحظة ؟ لا أظن ذلك .
هناك الكثير من أفلام الرعب والروايات والكتب التي تتحدث عن الوحوش الخارقة والمخلوقات البحرية العملاقة التي تعيش في أعماق المحيط ، والتي ستخرج وتدمر الأرض في وقت قريب ، هل تعلمون لماذا ظهرت هذه النظريات ؟ لأن حوالي 70% من سطح كوكب الأرض مغطى بالماء وحتى الأن لم يتم اكتشاف سوى 5% من الحياة الموجودة تحت سطح المحيطات ووفقا لتقديرات العلماء فهناك حوالي 200 مليون من الكائنات الحية التي تعيش في قاع المحيط لم تكتشف بعد لذلك لا يستغرب أبدا أن تكون من ضمن هذه الكائنات التي تتواجد تحت سطح المحيط مخلوقات عملاقة وهائلة .
وفق لتقديرات أن العدد كبير جدا ان عدد سكان العالم الآن أكثر من 7 مليار نسمة ولكنك بالتاكيد ستغير رأيك إذا علمت أن عدد الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في ملعقة صغيرة من الطين يفوق عدد السكان في كافة أرجاء الأرض ويساوى عدد الكائنات الدقيقة التي تعيش على الأرض ، منذ وقت قريب ظهرت على شبكة الانترنت صورة لخريطة العالم حيث قام احد المستخدمين باحاطة جميع القارات بقلم احمر وفي النهاية ظهر على هيئة قطعة تلعب كرة القدم على الخريطة هي قارة استراليا هل بالتأكيد مزحة قبل 250 مليون عام خلت لم تكن هناك أي فواصل بين القارات المعروفة الان وكانت هناك قارة واحدة أصلية اطلق عليها اسم بانجا وبعد ذلك انفصلت القارات عن بعضها وتشكلت القارات الموجودة الأن
ويقول العلماء ان القارات ستكون قارة واحدة مرة اخرى ، وذلك بعد ملايين السنين .
يعتبر التلوث من اكبر المشاكل في عالمنا اليوم ويرجع ذلك الى عوادم السيارات والأدخنة السامة وانتشار القمامة وقد قال العديد من رواد الفضاء ان الشكل الذي يبدو به كوكب الأرض في الفضاء قد تغير بشكل ملحوظ عبر الأربعين سنة الماضية ففي عام 1977 كانت الأرض تبدو مشرقة زاهية يغلب عليها اللون الأزرق أما الآن فقد فقد تغيرت الوانها ومنطظرها بشكل كبير ومن المتوقع ان تبدو الأرض رمادية خلال الخمسين عاما القادمة .
هل تعلمون اين توجد المنطقة الأكثر جفافا على وجه الأرض ؟ سيقول الكثير أن افريقيا هي الأكثر جفافا ، ولكن هناك منطقة في القارة القطبية الجنوبية لم تهطل عليها الأمطار لمدة مليوني سنة وهي خالية تماما من الثلوج والجليد ، ويقول العلماء ان هذه المنطقة هي أكثر مناطق الكرة الأرضية شبها بأراضي كوكب المريخ وقد نالت هذه المنطقة لقب الأكثر تعرضا للرياح والأكثر جفافا على وجه الأرض .
تشير بعض الدراسات الى ان الديناصورات قد انقرضت بسبب سقوط الكثير من النيازك على كوكب لكن الفرضية الأكثر رواجا بين العلماء هي أن انقراض الديناصورات نتج عن ميكروب وبائي ناشر لغاز الميثان وسبب هذا الميكروب موت معظم الكائنات الحية على كوكب الأرض في ذلك الحين ويمكن ان نجد هذا الميكروب في مياه الصرف الصحي والنفايات العضوية والاماكن الملوثة الأخرى .


تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ روائع ثقافية

تصميم و تكويد