7:04 م

7:04 م

وداعا لتشققات الجسم نهائيا !

الخميس، 7 يونيو 2018 7:04 م

1- يجب أن نتعرف على اسباب حدوث تشققات في الجسم ؟

يعرف جسمنا تغيرا ملحوظا في فترة المراهقة وهذا التغيير ينجم عنه ظهور تشققات في أماكن مختلفة على حساب كل شخص وكل جنس ، ويرجع السبب عن زيادة الوزن بشكل كبير ومفاجئ أو عندما تمر النساء بفترة الحمل ، وأيظا لتناول بعض الأطعمة الغير الصحية والإفراط فيها بكثرة و لفترة أطول . 
ومن بين الأسئلة التي تطرح في هذا الموضوع هو كيف يمكن الوقاية من التشققات الجلد ؟ وماهو العلاج الذي يحد من هذه المشكلة ؟

-أسباب ضهورها على الجلد ؟

  1.    فبعد دراسات وأبحاث عالمية التي أجريت في هذا الموضوع تم إكتشاف بعض الأسباب من بينها أنه عندما تكون الألياف المكونة للجلد هشة وضعيفة يصبح الجلد أكثر عرضة للتمدد والتمزق وأيضا هناك عوامل أخرى والتي تتحكم فيها :


  • عوامل هرمونية : كما يعرف جسمنا أن الهرمونات تلعب دور مهم واساسي في حدوث علامات تمدد الجلد .

  • عامل الوزن : أيضا يلعب الوزن في مساعدة التشققات من خلال الزيادة السريعة في الوزن ، وأكد بعض الدراسات أنه كلما كان الجلد أكثر سمكا كلما كان أكثر عرضة للتشقق و أما بالنسبة للنساء الحوامل فهم اكثر عرضة للتشققات على مستوى البطن  والثديين .
-ماهو العلاج الفعال الذي يساعد على إختفائها ؟ .

  1. يعتبر زيت الاركان من بين الزيوت التي تساعد على ترطيب البشرة ومعالجة حب الشباب والندوب فهو يعطي للبشرة لمعانا ويمنحها نعومة حيث يقوم بترميم الجلد وذلك بتحفيز خلايا الجلد من القيام بوضائفها الحيوية ، وهذا راجع لإحتوائه على بعض الأحماض مثل : حمض الأولييك وحمض اللينولييك والبالميتيك وكدلك حمض السيتيياريك....والعديد وإضافة إلى أحماض ذهنية متل الإوميغا 6 و الأوميغا 9 وفيتامين E .

طريقة العلاج :
  • يتم ذهن المنطقة المراد علاجها بزيت الأركان بشكل يومي مع مراعات عدم غسل المنطقة بالماء بعد الذهن وتكرار العملية لمدة لا تقل عن شهر حتى يتم إختفائها نهائيا بشكل ملحوظ ومن الممكن أيضا أن يحتاج الجسم إلى مدة أطول أو أقصر على  حسب سمك التشققات .


تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ روائع ثقافية

تصميم و تكويد