3:19 م

3:19 م

لن تصدقوا النتائج المذهلة إذا أضفت ملعقة من الملح على الفازلين ؟

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 3:19 م

لن تصدقوا النتائج المذهلة إذا أضفت ملعقة من الملح على الفازلين ؟

كما تعلمون أن الفازلين الكثير من الناس يستخدمونه لترطيب البشرة وتنعيمها و هناك من يستخدمه في علاج بعض المشاكل الجلدية كجفاف الجلد وتهدئته وشفاء الجروح وهذا راجع لمكوناته المصنوع منها فهو يحتوي على مادة هلامية يتم تقشيرها تلات مرات ويتم تقطيرها وتهويتها وتصفيتها لكي ينتج لنا هذه المادة و يوجد فيه محلول غير مزعج وهيبرو اليرجينيك وهذا مايجعل الفازليين يتوافق مع الجلد الجاف أو التالف ، بالرغم من كثرة الإستخدام للفازليين فهو ليس محدود فقط في ترطيب الجلد أو غيرها من المشاكل الصحية بل له عدة إستخدامات أخرى سنتعرف عليها بإذن الله في هذا الموضوع .
فكما جاء في العنوان إذا مزجت ملعقة من الملح مح عبوة الفازلين ستحصل على نتائج جد مذهلة ومدهشة والتي ستساعدك على توسيع الإستخدام بها في عدة مشاكل أخرى وسنتطرق لها واحدة تلوى الأخرى .

من بين المشاكل التي يعالجها خليط الفازلين مع الملح :

  • علاج تشقق الشفاه

تتعرض الكثير من النساء لمشكلة تشقّق الشفاه وخشونتها نتيجة البرد والطقس الجاف لتزداد أهمية ترطيب الشفاه في فصل الشتاء بشكلٍ كبير وطريقة علاجها هو مزج حفنة من الملح مع القليل من الفازلين لفرك الشفاه وتقشيرها من الجلد الميت وبعد دلك قم بوضع طبقة صغيرة من الفازلين على الشفاه لترطيبها وإعطائها لمعانا.

  • علاج تقشر القدمين

يُستعمل الفازلين في علاج تشقق القدمين منذ الكثير من الوقت، كما أنه يستخدم في جميع البلدان لعلاج معظم مشاكل البشرة وذلك لما له من فوائد عظيمة وكبيرة لكن هناك طريقة جديدة لعلاج تقشر القدمين و تشققها والطريقة الفعالة هي أخد كمية لابأس منها من الفازلين  والملح معاً علي تشقق القدمين كل ليلة وبمجرد تطبيق كمية من الفازلين يمكنك تغطية قدميك بجوارب للمساعدة علي تكثيف أثر الترطيب.

  • علاج إنتفاخ العينين 

نضع القطن في المياه المالحة البارد وكمية فازلين مناسبة ثم وضعها علي الاماكن التي تعاني من الإنتفاخ أسفل العينين للمساعدة في تقليل الإنتفاخ . عندما تعاني من الهالات السوداء تحت العين تعطي مظهر شاحب للبشرة والشعور بالتعب . ولكي تتبع  علاج بسيط لتخلص من الهالات السوداء وتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العين عليك القيام بتطبيق كمية من الفازلين مخلوطة مع بضع نصف معلقة من الفازلين والتطبيق بلطف حول العينين وترك الخليط لمدة 1 ساعة ثم مسح الخليط برفق وغسل الوجه بالماء البارد .

  • الحصول على أسنان بيضاء

العديد من الناس يعانون  من مشاكل  الأسنان الصفراء، الحل بسيط وفعال من خلال خلط كل من الملح وصودا الخبز . وعند تطبيق الخليط علي الأسنان في أي وقت تحتاج إليه سوف تحصل علي أسنان بيضاء ونظيفة .

  • علاج مشاكل الشعر

كما لا يخفى عليكم  أن الملح من العناصر الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر وتعزيزها  فهو يساعدك على التخلص من الشعر المجعد والخشن  فهو وسيلة جميلة للمساعدة في علاج مشاكل الشعر وحمايته من الضرر  . يساعدك الفازلين في إحداث الكثير من النتائج للشعر ومنها الشعر الجاف .

  • طارد للحشرات

هل تعاني من مشكل الذباب والبعوض والحشرات الصغيرة الأخري  . فمن خلال تجربت الكثير وجدو أن الفازلين والملح  يمنع اللدغات التي تتعرض لديها. في المرة القادمة عندما تذهب للتخيم بعيداً عن المنزل عليك أن تحمل معك الفازلين .

  • التخلص من بقع المكياج علي الملابس

الكثير يعاني من أثار بقع المكياج علي الملابس وخصوصاً الملابس االبيضاء المفضلة لديك . يمكنك إذابة القليل  من الفازلين علي منشفة رطبة وفرك الملابس علي أماكن البقع. هذه الخدعة مثالية جداً للوسائد والبطانيات والأغطية . 

  • تلميع الأحذية

عند خلط الملح مع الفازلين يصبح مزيج رائع  لإستخدامه كملمع للأحذية وجعلها تبدو جديدة تماماً . لأن الملح يعمل كمقشر جيد لجلد الأحذية .

  • إصلاح خدش شاشة الهاتف

لتوفير المال في إصلاح شاشة التليفون والخدوش الموجودة عليها بكل سهولة قم بملء معلقة بالفازلين والملح واستخدام المزيج في الضغط البسيط علي الخدوش والحرص علي عدم الضغط . 



تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ روائع ثقافية

تصميم و تكويد